بني ملال خنيفرة: معالجة أزيد من 233 ألف ملف للتأمين الإجباري عن المرض عند متم سنة 2022

 – ملفات تادلة 24 –

قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة، بمعالجة أزيد من 233 ألف ملف للتأمين الإجباري عن المرض، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الوكالة من أجل تعميم الحماية الاجتماعية وفقا للتعليمات الملكية السامية.

وبحسب المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بني ملال-خنيفرة ، فقد تم معالجة ما مجموعه 132 ألف ملف بخصوص الخدمات المتعلقة بالمعاشات والتعويضات اليومية عن المرض وفقدان الشغل، وذلك عند متم سنة 2022.

كما يندرج التسريع من وتيرة معالجة ملفات مختلف الفئات في إطار تنزيل استراتيجية المديرية العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الرامية إلى تحسين وتقريب الخدمات من المواطنين، وكذا في إطار الانخراط في الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه يظهر من خلال عملية تسجيل المواطنين الذين تم دمجهم حديثا في التغطية الصحية متم يناير 2023 ، أنه تم تسجيل أكثر من 123 ألف من العمال الغير الأجراء (فلاحون، حرفيون..)، وأزيد من 324 ألف من المستفيدين من التأمين الإجباري عن المرض – التضامن – (منخرطين سابقين في نظام الراميد).

ومن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من عملية التسجيلات هذه، أكثر من 1.5 مليون مستفيد من المنخرطين في نظام التأمين الإجباري عن المرض بالجهة، أي أزيد من 60 بالمائة من ساكنة الجهة.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...