اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخنيفرة تفتح باب الترشيح لتقديم طلبات دعم المشاريع

-ملفات تادلة 24-

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخنيفرة، عن فتح باب الترشيح لتقديم طلبات دعم المشاريع برسم سنة 2023، وذلك في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق “بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” في إطار محور “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

ووجها اللجنة الدعوة إلى جميع الهيئات المحلية العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والحاملة لأفكار مشاريع مبتكرة، والتي تهدف إلى تثمين وتحسين سلاسل القيمة المحلية ذات الوقع الكبير في تشغيل الشباب وقابلية التشغيل في إقليم خنيفرة.

وتشمل الدعوة مجموعة ذات النفع الاقتصادي والمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة، وكذا التعاونيات واتحاد التعاونيات التي ينطبق عليها القانون 112-12، والتي تشكل نسبة الشباب والنساء فيها 30 في المائة.

وأكدت اللجنة على أن المشاريع المتقدمة يجب أن تكون في قطاعات الصناعة التقليدية، والسياحة الإيكولوجية، والمياه والغابات، والمقالع والمعادن حتى تتمكن من الاستفادة من تمويل ودعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيستفيد حاملو المشاريع الذين سيتم انتقاؤهم من الدعم التقني في مجال تطوير قدرات الإنتاج، بالإضافة إلى دعم مالي يصل إلى 60 في المئة من الكلفة الإجمالية للمشروع، دون أن تتجاوز السقف المحدد في 300 ألف درهم للتعاونيات ومجموعة ذات النفع الاقتصادي، و 100 ألف درهم للمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة.

على المترشحين إيداع ملفاتهم بمقر قسم العمل الاجتماعي بعمالة لإقليم خنيفرة، وذلك قبل 24 فبراير.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...