بيليه يهنئ المنتخب المغربي على تألقه في مونديال قطر

-ملفات تادلة 24-

أشاد أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه” ، الذي دخل المستشفى منذ نهاية نونبر الماضي، بالمنتخب المغربي لأدائه “المذهل” في كأس العالم، معتبرا أن أسود أطلس جعلوا كل إفريقيا “تتألق” في قطر.

وكتب بطل العالم ثلاث مرات على حسابه على الإنستغرام “لا يسعني إلا أن أهنئ المغرب على مشواره الرائع (في كأس العالم). إنه لأمر رائع أن ترى إفريقيا تتألق”.

وهنأ “أوري” (الملك) الأرجنتين بفوزها بلقب بطولة العالم، الأحد ، وصفا المباراة ضد فرنسا ب”المثيرة”، ومشيدا بأداء ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

وكتب منوها بمسيرة ميسي ودور مبابي في المنتخب الفرنسي “تهانينا للأرجنتين، أنا متأكد من أن دييغو (مارادونا) يبتسم الآن”.

وقال بيليه: “فوز ميسي بأول كأس عالمية له..مسيرته تستحق (…) صديقي العزيز مبابي، بتسجيل أربعة أهداف في النهائي. يا لها من هدية كبرى للجماهير”.

وتم إدخال بيليه، الذي يخضع للعلاج من سرطان القولون، منذ 29 نونبر إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو، حيث يتعافى “بشكل مرض” من عدوى في الرئة، وفق أحدث نشرة طبية.

وبحسب أطبائه، تم إدخال مهاجم سانتوس وكوزموس السابق إلى المستشفى لتقييم تغيير في العلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ إزالة ورم القولون في شتنبر 2021.

بعد أيام قليلة، أفاد الأطباء أنه كان يعاني أيضا من التهاب في الجهاز التنفسي.

وجاءت هذه العدوى بعد إصابة لاعب كرة القدم السابق بكوفيد 19 منذ حوالي شهر، وفقا لابنتيه اللتين نفتا تقارير صحفية تفيد بأن بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...