سلا.. توقيف شخص يشتبه في ولائه لتنظيم “داعش” وتحضيره لعمليات إرهابية

 – ملفات تادلة 24 –

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنه بتاريخ 17 نونبر الجاري، أوقف شخصا، يبلغ من العمر 22 سنة وينشط بسلا الجديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي بغرض المساس بالنظام العام، ويتعلق الأمر بأحد المعتقلين السابقين في قضايا الإرهاب.

وذكر بلاغ للمكتب التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه به الذي تم تشخيص هويته وكشف تفاصيل مشروعه الإرهابي انطلاقا من أبحاث وتحريات قامت بها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مشيرا إلى أنه موال لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية بالإضافة لرسم يدوي يتضمن خططا لتنفيذ عمليات إرهابية وكذا منشورات ذات محتوى متطرف.

وحسب البلاغ، أظهرت المعلومات الأولية للبحث،  أن “المشتبه فيه الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي، قد عاد مؤخرا إلى نشاطه المتطرف حيث شرع في البحث عن المواد الأولية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة بغية تنفيذ مخططه الإرهابي ضد منشآت حيوية”.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...