إموزار كندر تحتضن فعاليات مهرجان سينما الشعوب

 – ملفات تادلة 24 –

افتتحت الخميس بإموزار كندر فعاليات النسخة الثامنة عشرة لمهرجان سينما الشعوب المنظمة بمبادرة من نادي إيموزار للسينما.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية بتكريم الفنانة المغربية نادية أيت، وعرض فيلم “لو كان يطيحو لحيوط” لمخرجه حكيم بلعباس، إضافة إلى تقديم عروض فولكلورية من قبل عدد من فرق أحيدوس المحلية.

في تصريح للصحافة بالمناسبة، أكد مدير المهرجان حسن الرامي على غنى برنامج هذه النسخة من مهرجان سينما الشعوب، مضيفا أن هذه التظاهرة انفتحت على المدرسة من خلال برمجة ورشات تكوينية في مجال السيناريو وإعداد الممثل والناقد لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

من جهتها، عبرت الممثلة المحتفى بها عن “فخرها الكبير” بهذا التكريم، والذي سيشجعها على المضي قدما في مجال السينما وتلبية تطلعات معجبيها.

وستمنح هذه التظاهرة السينمائية خمس جوائز هي الجائزة الكبرى لمهرجان سينما الشعوب، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أحسن تصوير، وجائزة أحسن تثمين لثقافة شعب، إضافة إلى جائزة الجمهور.

ويشمل برنامج المهرجان أيضا العديد من الأنشطة الثقافية والفكرية من بينها ندوة المهرجان الـفكرية التي ستناقش موضوع “السينما والفلسفة: العلاقات الممكنة، قضايا ونماذج من السينما المغربية “، بمشاركة باحثين ومتخصصين في مجال السينما والفلسفة.

وتهدف هذه التظاهرة السينمائية إلى تقريب الثقافة السينمائية عن طريق الصوت والصورة، وتعزيز الانفتاح على الفنانين والنقاد والمخرجين المغاربة والأجانب المشاركين في المهرجان، والاحتكاك بهم في إطار ورشات تكوينية ولقاءات مباشرة.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...