من فريق النمور إلى منتخب الأسود.. “حمد الله” الأكثر تداولا على تويتر في السعودية

 – ملفات تادلة 24 –

تصدر اسم المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الـ “طوندونس” في السعودية، منذ الدقائق الأولى لإعلان الناخب الوطني وليد الركراكي عن استدعائه لحمل القميص الوطني.

وأصبح حمد الله الأكثر تداولا بعد أن ورد اسمه في أزيد من 3 آلاف تغريدة، في دقائق قليلة، دون أن يكون وسم باسمه.

وعبر التغريدات رحب الجمهور السعودي، خاصة جمهور فريق الاتحاد الذي يلعب له حمد الله، واعتبر المغردون أن استدعاء لاعبهم المفضل الذي يلقبونه بـ “الساطي” إنصاف له وتأكيد على موهبته فضلا عن تعزيز حبهم له.

وعلى غرار قطاع واسع من الجمهور المغربي الذي كان يطالب باستدعاء حمد الله، لم تخف قطاعات واسعة من جمهور كرة القدم السعودية أملها في أن يحمل “الساطي” قميص أسود الأطلس.

وأعاد ظهور حمد الله في برنامج “أكشن مع وليد”، الذي يبث على قناة (mbc action) السعودية، المطالبات بالاستفادة من قوته التهديفية.

وقدم حمد الله في ذات اللقاء اعتذاره عن مغادرة المعسكر التدريبي للمنتخب المغربي قبل 3 سنوات، واعتبر أن ذلك كلفه غاليا، مؤكدا أنها نقطة سوداء في تاريخه الكروي.

واعتبر الصحافي الرياضي السعودي، تركي الغامدي، أن ظهور حمد الله لعب دورا في عودته للمنتخب الوطني بعد 3 سنوات، خصوصا بعد اعتذاره وإداء رغبته في حمل القميص الوطني.

وقال الغامدي في تغريدة على تويتر “واثق من ان ظهور النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله في #اكشن_مع_وليد لعب دورًا كبيرًا في عودته للمنتخب بعد غياب 3 اعوام.. ففي اللقاء اعتذر للمسؤولين في الكرة المغربية وابدى رغبته بالعودة.. كما وصلت مطالبات ومشاعر المغربيين للمدرب وليد الركراكي عبر البرنامج الرياضي الأول عربياً”.

وفي نفس السياق أكد الصحافي السعودي محمد الشيخ أن الظهور الأخير لحمد الله فتح له باب العودة، وقال الشيخ في تدوينة له ” المنصة الإعلامية العربية الأكبر التي اختارها النجم المغربي  عبدالرزاق حمدالله لتقديم اعتذاره لمنتخب بلاده ولجماهيره تفتح باب العودة للنجم الكبير لقيادة هجوم ليوث الأطلسي في مونديال قطر.. يستاهل الساطي”.

الصحافي وليد الفراج، رئيس تحرير برنامج أكشن مع وليد، الذي استضاف حمد الله، عبر في تغريدة سابقة عقب ظهور المهاجم في برنامجه، عن أمله في أن يعود إلى المنتخب ويشارك في مونديال قطر.

وقال الفرّاج في تدوينته ” اتمنى ان يكون لهذا الاعتذار قبولة لدى المسئولين في الجامعة المغربية لكرة القدم ” اتحاد الكرة”  @FRMFOFFICIEL ولدى المدير الفني لاسود الاطلسي ولدى جماهير #المغرب .. وجود حمد الله في كأس العالم اضافة مهمه للمنتخب المغربي الشقيق”.

وعبر الفراج عن نفس الأمنية في حلقة أمس من نفس البرنامج “عبد الرزاق حمد الله يلعب في فريق يطلق عليه اسم النمور، ويريد الآن أن يلعب في فريق يطلق عليه اسم الأسود.. لعب مفترس”، ويقصد الفراج بالنمور نادي الاتحاد السعودي وبالأسود المنتخب المغربي.

وبدا واضحا أن الجمهور المغربي ليس الوحيد الذي كان ينتظر لائحة أسود الأطلس، حيث تابعت قطاعات من الجمهور السعودي، وبشكل خاص جمهور نادي الاتحاد، المؤتمر الصحافي الذي عقده وليد الركراكي.

وشارك مغردون سعوديون حساب القناة الرياضية المغربية ورابط قناتها على يوتيوب، منتظرين المؤتمر الذي أعلنت عنه القناة والذي من خلاله أعلن الناخب الوطني عن اللائحة النهائية.

وتشكل عودة حمد الله إلى المنتخب الوطني “انتصارا” ثانيا للمهاجم الأبرز في الدوري السعودي، والذي شغل الساحة الكروية في السعودية، بعد أن حكمت “الفيفا” لصالحه، قبل أسبوعين، في قضيته مع فريق النصر.

ويبدو أن حمد الله يعيش أفضل فترات مشواره، بعد متاعب كثيرة تتعرض لها، إثر دعاوى قضائية رفعها في مواجهته فريقه السابق “نادي النصر”، وعدم إشراكه ضمن المنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا وفي التربصات الإعدادية التي كان على رأسها وليد الركراكي.

وقال حمد الله في تدوينة عبر حسابه على منصة انستغرام “الحمد لله أن رزقني تمثيل منتخب بلادي و وطني، كأني وُلدت من جديد و هذه فرحة لا توازيها فرحة أخرى مهما كانت. احب شكر كل الجماهير المغربية على مساندتها لي و ان شاء الله أكون قادر على مساعدتي اخواني الاعبيين و تقديم أفضل مستوياتنا لإفراح بلدنا ووطنا ان شاء الله”.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...