مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية

-ملفات تادلة 24-

قتل فلسطينيان الاربعاء برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بينهما فتى أصيب في اشتباكات اندلعت خلال زيارة قام بها سياسيون إسرائيليون يمينيون إلى موقع “قبر يوسف” بالقرب من مدينة نابلس، بحسب مصادر متعددة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في الصباح أن “مهدي محمد حشاش (15 عاما)استشهد متأثرا بجروح خطيرة ناتجة عن شظايا أصابت مناطق متفرقة من جسده خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس فجر اليوم”.

وأصدرت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيانا قالت فيه إن “مهدي حشاش من مخيم بلاطة هو أحد مقاتليها واستشهد خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال، في محيط قبر يوسف”.

وشيعت جماهير واسعة جثمان الفتى إلى مقبرة مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وبعد الظهر، أعلنت وزارة الصحة “استشهاد الشاب رأفت علي عبد الله عيسة (29 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب جنين”.

وقال مدير إسعاف الهلال الأحمر محمود السعدي في منطقة جنين لوكالة فانس برس”قمنا بنقل المصاب الشاب رافت عيسة من منطقة حاجز سالم العسكري، بناء على اتصال من الارتباط الفلسطيني بعدما اتصل فيه الجيش الاسرائيلي”.

واوضح السعدي “كان الشاب مصابا برصاص الجيش الاسرائيلي في فخده، وكانت الربطة الشريانية التي قام الجيش بربطها مربوطة على فخده قبل ساعة من استلامه، وكان من الواضح ان الشاب يعاني من نزيف داخلي”. واضاف “قمنا بتقديم الاسعاف ونقله الى مستشفى الرازي وهناك أعلنت وفاته”.

وأضاف “أن الشاب أصيب في منطقة بالقرب من فتحة بالجدار الفاصل” الذي بنته إسرائيل للفصل بين الضفة الغربية وأراضيها.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...