تدشين مؤسسات تعليمية جديدة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء بإقليم بني ملال

-ملفات تادلة 24-

تم توسيع العرض المدرسي على مستوى إقليم بني ملال بتدشين مؤسسات تعليمية جديدة، اليوم الثلاثاء، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وترأس حفل تدشين هذه المؤسسات التعليمية، التي تطلب إنجازها تمويلا إجماليا يقارب 22 مليون درهم، والي جهة بني ملال- خنيفرة، خطيب الهبيل.

وتشمل هذه المؤسسات مدرسة رياض بني ملال التي ناهزت تكلفة إنجازها حوالي 5,5 مليون درهم، وثانوية تاكزيرت التأهيلية (جماعة تاكزيرت القروية) التي تم إنجازها بتكلفة بلغت 8,9 مليون درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

وتضم ثانوية تاكزيرت التأهيلية، على الخصوص، 17 فصلا دراسيا ومكتبة وثلاثة ملاعب رياضية والعديد من المكاتب الإدارية. وتستقبل خلال الموسم الدراسي 2022-2023 ما مجموعه 643 تلميذة وتلميذا ، من بينهم 120 مستفيدا من الدعم الاجتماعي.

وعلى صعيد جماعة قصبة تادلة، تم تدشين داخلية ثانوية ايت عمر الإعدادية التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 120 تلميذة وتلميذا. وبلغت تكلفة إنجاز هذه المؤسسة حوالي 6 ملايين درهم، بتمويل من ميزانية جهة بني ملال- خنيفرة. من جهة أخرى، وفي إطار الجهود الرامية لإعطاء دينامية وتثمين مناطق الأنشطة الاقتصادية، قام والي جهة بني ملال- خنيفرة بزيارة لوحدة للصناعة الحديدية، وهي الأولى من نوعها في منطقة الأنشطة الاقتصادية بقصبة تادلة، وتطلب إنجازها تمويلا يفوق مليون درهم.

وفي هذا الصدد، دعا المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال- خنيفرة بالنيابة، عادل عزمي، في تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، المستثمرين إلى التمركز في منطقة الأنشطة الاقتصادية بقصبة تادلة التي تمتد على مساحة 10 هكتارات وتضم أكثر من 350 قطعة أرضية مجهزة مقترحة ابتداء من 300 درهم للمتر المربع.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...