مراكش تحتضن الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء الطبية مجتمع وجهات

 – ملفات تادلة 24 –

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط من خلال المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لها، الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء الطبية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى غاية 12 نونبر الحاري بمراكش.

وذكرت الجامعة، في بلاغ، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة شخصيات ذات صيت عالمي، مغاربة وأجانب، من الذين تميزوا بأبحاثهم العلمية المشهود لها دوليا، والتي نالت اعترافات من ذوي الاختصاص.

وأوضح البلاغ أن هذا الحدث الإفريقي الكبير، ينظم بدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبشراكة مع فيدرالية الجمعيات الإفريقية للفيزياء الطبية، والجمعية المغربية للفيزياء الطبية، حول موضوع «الفيزياء الطبية بإفريقيا : من التشخيص إلى العلاج”.

وسيعرف هذا المؤتمر، يضيف المصدر ذاته، مشاركة مجموعة من الخبراء والباحثين، والطلبة في سلك الدكتوراة من العديد من الدول الإفريقية ودول أجنبية من أجل تقديم عروض في مجالات تخصصهم، ولتدارس مستجدات استعمال الفيزياء في المجال الطبي من التشخيص إلى العلاج، مما سيعزز دور المغرب كواجهة وملتقى عالمي في هذا المجال من الناحيتين التقنية والعلمية.

وستتمحور أشغال هذا المؤتمر حول تبادل الأفكار ومناقشة الخبرات وأحدث الابتكارات في قضايا الفيزياء الطبية وتشخيص الحاجيات بين المغاربة ونظرائهم الأفارقة، مع استشراف آفاق التعاون والشراكة بدعم المنظمات الدولية في إطار الاستعمال الآمن والفعال للأشعة خاصة في مجال العلاج.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...