منيب في ذكرى عبد السلام المودن: الدولة استولت على الحقل الساسي بشكل كاملا

-ملفات تادلة 24-

خلد أمس السبت 5 نونبر، الحزب الاشتراكي الموحد بقلعة السراغنة، بقاعة الجمعيات بالمدينة، الذكرى الثلاثين لاستشهاد المناضل والمفكر اليساري عبد السلام المودن.

وتضمن برنامج هذه الذكرى، زيارة رواق عبد السلام المودن؛ قبل افتتاح الندوة بكلمة المكتب السياسي للحزب، وكلمة مركز بنسعيد آيت إيدر، وكلمة المكتب الجهوي للحزب بجهة مراكش – آسفي وكلمة المكتب الإقليمي والمكتب المحلي؛ إلى جانب إلقاء كلمة عائلة الفقيد وتلاوة قصائد شعرية ووصلات موسيقية ملتزمة.

وتميزت الذكرى التي حضرتها رفاق ورفيقات عبد السلام المودن الذين جاؤوا من مختلفة المدن المغربية، بعرض قدمته الأمينة العامة للحزب نبيلة منيب تحت عنوان ” المغرب إلى أين.” تطرقت فيه إلى عدد من القضايا المطروحة والمشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي يعيشها اليوم المغرب.

واستنكرت الأمينة العامة للحزب، ما آل إليه وضع الفلاحين الصغار الذين يعانون من تبعات الجفاف وغلاء الأسعار والإقصاء والتهميش، داعية إلى تقديم الدعم بشكل عاجل لهذه الفئة المتضررة.

وأبرزت منيب، أن الدولة استولت على الحقل السياسي كاملا، وجعلت الأحزاب عند الطلب، وأضعفت النقابات، مسجلة غياب دولة الديمقراطية ودولة الحق والقانون، واحترام حقوق الإنسان، داعية إلى محاربة والتصدي للفساد الذي أصبح نظاما ممأسسا يخترق كل دوالب الدولة.

واستنكرت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، غلاء الأسعار واتساع دائرة الفقر والفوارق الاجتماعية والمجالية في المغرب، وما أسمته الردة الحقوقية، مشيرة إلى أن مقاربة الدولة لهذه الأوضاع تظل مقاربة أمنية وقمعية.

وقالت منيب إن ما نحتاجه اليوم هو الديمقراطية من خلال فصل السلط وربط المسؤولية بالمحاسبة وتكافؤ الفرص بين أبناء الشعب المغربي، مؤكدة على أن المدخل للتقدم هو تعليم مجاني وصحة عمومية وتوفير فرص للشغل للشباب، وبناء اقتصاد منتج والتصدي للريع واستفاد الجميع من خيرات البلد.

 

 

 

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...