بني ملال.. انطلاق الأيام الثقافية والفنية والرياضية للمدينة ابتداء من اليوم

 – ملفات تادلة 24 – 

تنظم الأيام الثقافية والفنية والرياضية لمدينة بني ملال خلال الفترة من 1 إلى 8 نونبر المقبل، تحت شعار “الثقافة في خدمة التنمية” ، والتي تتضمن برنامجا غنيا ومتنوعا ينفتح على جميع الفئات ويستهدف عموم المواطنين.

وأكد المنظمون، خلال ندوة صحفية، أمس الاثنين ، بمقر ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، خصصت لتقديم هذه الدورة، أن هذا الحدث سينظم تحت إشراف ولاية جهة بني ملال-خنيفرة ، بشراكة مع مجلس الجهة، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأوضح المنظمون، خلال هذا اللقاء الصحفي بحضور رئيس المجلس الإقليمي لبني ملا،ل محمد أهنين، والمدير الجهوي للثقافة ببني ملال-خنيفرة، عزوز بوجميد، أنهم يسعون من خلال هذا الحدث، إلى جعل الثقافة والفن والرياضة في خدمة تنمية مدينة بني ملال، مع تسليط الضوء على خصوصيات المدينة ومؤهلاتها الثقافية والسياحية وتراثها المادي واللامادي ومنتوجات الصناعة التقليدية.

وستعرف هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال-خنيفرة ، ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، تنظيم العديد من الأنشطة المتنوعة التي تعطي الصدارة للموسيقى والأغاني الحديثة والفلكلورية مثل أحيدوس وعبيدات الرمى، إضافة إلى تنظيم معرض للمنتوجات التقليدية بمشاركة أكثر من 120 عارضا.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم سلسلة من الأنشطة تسلط الضوء على الإبداع الفني والأدبي والمسرحي، ومنها لقاءات شعرية وعروض مسرحية وتربوية وترفيهية مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى معرض جماعي يضم لوحات لفنانين تشكيليين من مختلف جهات المملكة.

كما سيتم تنظيم أمسيات فنية في الهواء الطلق بعدة فضاءات بالمدينة، فضلا عن عروض ترفيهية لفائدة نزلاء السجن المحلي لبني ملال.

من جهة أخرى، يستضيف نادي الفروسية ببني ملال خلال الفترة بين 4 و 6 نونبر المقبل، مسابقة وطنية للقفز على الحواجز، بالإضافة إلى تنظيم منافسات في مختلف الرياضات (كرة قدم مصغرة، كرة سلة مصغرة ، تنس الطاولة، فنون قتالية)، وكذا برمجة سباقات على الطرق .

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...