هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب تعقد مؤتمرها التاسع بطنجة

 – ملفات تادلة 24 –

تنظم بمدينة طنجة ، يومي 10 و11 من نونبر القادم ، فعاليات المؤتمر التاسع لهيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب ، حول موضوع “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني: نحو نموذج مقاولاتي دامج ومستدام ” .

وأفاد بلاغ للهيئة أن المؤتمر سيناقش موضوع الاقتصادي الاجتماعي “بالنظر إلى الوضع الاقتصادي الحالي الذي يتميز ببداية الخروج من الأزمة الصحية وظهور فرص وقيود جديدة في بيئة دولية متغيرة باستمرار” ، مضيفا أن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني “يفرض نفسه بشكل متزايد كاقتصاد مستقل بذاته، له مستقبل واعد ومكانة متميزة ضمن النموذج التنموي الجديد”.

وبخصوص المؤتمر ، أبرزت هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب أن هذه المحطة في نسختها التاسعة ، التي ستعرف مشاركة متدخلين بارزين ، ” تأكيد على الدور الجلي والهام للمهنة المواطنة المنفتحة على محيطها في تعبئة دائمة ولا مشروطة بما يخدم الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي للمغرب”.

وأشارت الهيئة الى أن المؤتمر يقدم ” نظرة شاملة على الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتأثيره الايجابي الاجتماعي على التنمية السوسيواقتصادية.

وتشكل الندوات وأوراش العمل ، التي يتضمنها برنامج المؤتمر ، فرصة سانحة لتبادل الآراء وتقاسم المعارف والخبرات حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، كما أنه فرصة لبسط شهادات رواد الأعمال الاجتماعية والفاعلين في المجتمع المدني والمؤسسات العمومية والخاصة النشطة في المجال.

وقد خصصت الهيئة خلال المؤتمر جن احا لمنصات التعاونيات والجمعيات، باعتبارها ركائز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ستمكن من الاطلاع على أنشطة الفاعلين المعنيين وتقديم خبرتهم وقدرتهم على الابتكار وما بلغت منتوجاتهم من جودة، كما ستبرز هذه المنصات عملها في تحسين ظروف عيش فئة هامة من المجتمع ودعم أشخاص في وضعية الهشاشة ومساعدتهم على الاندماج السوسيواقتصادي.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...