أزيلال.. دورة استثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط

 – ملفات تادلة 24 –

عقد مجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال، الأربعاء، دورة استثنائية خصصت، بالأساس، للدراسة والمصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة.

وخلال هذه الدورة الاستثنائية، تدارس وصادق أعضاء مجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال، على اتفاقية شراكة متعلقة بتنظيم المؤتمر الدولي العاشر حول الحدائق الجيولوجية العالمية لليونسكو المقرر عقده بمراكش سنة 2023.

كما تدارس الأعضاء وصادقوا على اتفاقية شراكة تهم إعادة تأهيل بعض المراكز الناشئة بإقليم أزيلال.

وأشار رئيس مجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال، بدر الدين ناجح فوزي، في تصريح للصحافة عقب هذا الاجتماع، إلى أن الاتفاقية المتعلقة بتنظيم المؤتمر الدولي العاشر لليونسكو حول الحدائق الجيولوجية العالمية تحدد المساهمة المالية للمجموعة، كشريك للمنتزه الجيولوجي بمكون التابع لليونسكو، لإنجاح هذا الحدث الدولي الذي سيشهد مشاركة أكثر من 1500 شخص من 50 جنسية والذي سيعطي بالتأكيد دفعة قوية للدينامية السياحية بإقليم أزيلال.

وأضاف أن المجموعة صادقت أيضا على اتفاقية شراكة تتعلق بإعادة تأهيل المراكز الناشئة التابعة لتسع جماعات ترابية، مضيفا أن هذه الاتفاقية ممولة من قبل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...