السينغال.. الوزير الأول يعلن عن أعضاء الحكومة الجديدة

-ملفات تادلة 24-

أعلن الوزير الأول السنغالي، آمادو با، مساء أمس السبت، عن لائحة أعضاء حكومته المكونة من 38 وزيرا، ضمنهم ثمان (8) نساء.

ويعد السيد أمادو با (61 سنة)، الذي شغل منصبي وزير الشؤون الخارجية ووزير الاقتصاد في وقت سابق، رابع شخصية تتقلد هذا المنصب، بعد كل من أبدول مبيي، وأمينتا توري، وبون عبد الله ديون.

وتضم حكومة با 38 وزيرا، من بينهم ثمان نساء وثمانية وزراء شباب. وقد أعيد تعيين بعض الوزراء، مثل السيدة عيساتا تال سال، وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج، ووزير الداخلية السيد فيليكس أنطوان ديومي، في الفريق الحكومي الحالي.

وفي المقابل، غادر الحكومة وزراء آخرون، أبرزهم عبد الله داودا ديالو، وزير المالية والميزانية، وأمادو هوت، وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون، ومطر با، وزير الرياضة، وعبد الكريم سال المكلف بالبيئة، ومالك سال المكلف بالعدل، وندي سالي ديوب وزيرة شؤون المرأة.

وقد عين الرئيس السنغالي ماكي سال، بعد ظهر أمس السبت، أمادو با وزيرا أولا، بعد أيام قليلة على تنصيب الجمعية الوطنية الجديدة المنبثقة عن الانتخابات التشريعية ل 31 يوليوز الماضي.

وكان ماكي سال، الذي أعيد انتخابه رئيسا للدولة، قد أعلن عن إعادة منصب الوزير الأول في 24 نونبر 2021 بعد أن تم حذفه في 2019 . وقد صادقت الجمعية الوطنية على مشروع قانون في هذا الشأن في العاشر من دجنبر الماضي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...