تنسيق ثلاثي لمهني النقل بخريبكة يرفع الإضراب

-ملفات تادلة 24-

أعلن تنسيق نقابي، مشكل من نقابة النقل الطرقي للمسافرين اللجان العمالية المغربية، وجمعية اتفاق سائقي الحافلات المهنية ومساعديهم، وجمعية سلامة للنقل الطرقي رفعها للأضراب التي خاضته ثلاث تمثيليات نقابية يوم 12 شتنبر الجاري، احتجاجا على ما أسمته الاستقبال المهين لكاتب عام العمالة لهذه النقابات.

واعتبرت التمثيليات الثلاث، في بلاغ لها، أن قرار رفع الإضراب جاء بعد اتفاقها مع باشا المدينة وبعض ممثلي السلطات المحلية، مشيرة أنها تسلك باب الحوار الجاد لأجل حل كل المعضلات المرتبطة بقطاع المسافرين، وما يرتبط به من تدبير جيد للمحطة الطرقية.

ونفى التنسيق النقابي، ما يتم الترويج له داخل بعض الأوساط المحلية بالمدينة، والتي تدعي وفق البلاغ أن مهني النقل احتجوا على المتابعات القضائية التي يواجهها مستخدمو الحافلة موضوع الحادثة.

وشددت التمثيليات على أنها في منأى عن التحقيقات التي تباشرها مختلف المصالح المعنية بذلك، وأنها متشبثة باحترام التام للقوانين الجاري بها العمل.

وكانت التمثيليات الثلاث، قد نفذت إضرابا يوم 12 شتنبر الجاري، بعد رفضها “الخطوات الاستفزازية” التي أقدم عليها الكاتب العام لعمالة خريبكة اتجاه التمثيليات الموقعة بحضور شركات ممثلة للنقل، وفق بيان التنسيق النقابي.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...