اختتام دورة تكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بخنيفرة

-ملفات تادلة 24-

جرى أمس الاثنين بخنيفرة، تنظيم حفل إختتام الدورة التكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي، التي نظمتها المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي ٬ بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ٬ والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

ومكنت هذه الدورة، التي أقيمت في الفترة ما بين شهر يوليوز و شتنبر الجاري، 130 من مربيات ومربي التعليم الأولي، المنحدرين من مختلف الجماعات الترابية بالإقليم ٬ من تقوية قدرات ومهارات المربيات والمربين ٬ على المستوى النظري والتطبيقي، من أجل تأهيلهم للنجاح في أداء مهامهم التربوية ٬ وتحسين جودة التعليم الأولي .

ويأتي هذا التكوين، في إطار مشروع تطوير التعليم الأولي ٬ الذي تشرف عليه المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم ، الذي عرف انخراطا واسعا لمربيات ومربي التعليم الأولي ، في إطار أجرأة البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي ٬ وتعزيز وتقوية قدرات الفاعلين التربويين لتنزيل الإطار المنهجي للتعليم.

وتخلل حفل التتويج هذا ، مجموعة من العروض الفنية والمسرحية، من تنظيم المربيات والمربين ٬ ومعرضا لإبداعاتهم المختلفة، مع توزيع شهادات التكوين على المستفيدات والمستفيدين من هذه الدورة التكوينية .

وعرف الحفل ٬ حضور رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة وباشا المدينة ٬ و مدير الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات ٬ و رئيس مصلحة الشؤون التربوية بمديرية خنيفرة ٬ و المسؤول الإقليمي للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، و مسؤول عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة الاقليم، بالإضافة الى عدد من العاملين في قطاع التعليم ، و السادة المشرفين و المكونين بالمؤسسة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...