استئنافية مراكش تؤجل محاكمة ” البيدوفيل” الكويتي للمرة الـ 20 بعد فراره خارج المغرب

-ملفات تادلة 24-

أجلت اليوم الثلاثاء 13 شتنبر الجاري، الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمراكش ملف البيدوفيل الكويتي عبد الرحمان سمران العازمي المتهم باغتصاب طفلة إلى 15 نونبر المقبل.

وأشارت مصادر حقوقية، إلى أن المحكمة أجلت القضية بسبب عدم حضور المتهم الذي فر فور تمتيعه بسراح المؤقت من طرف المحكمة دون وضعه تحت المراقبة القضائية من خلال سحب جواز سفره، وإغلاق الحدود الوطنية في وجهه.

وأضافت نفس المصادر، أن هذه هي المرة 20 التي يتم فيها تأجيل هذه القضية، بعد رفض المتهم الحضور للمحاكمة رغم المطالب بإحضاره، وتفعيل الاتفاقية المشتركة والاتفاقية الدولية والبرتوكول الملحق بها.

وتفجرت قضية البيدوفيل الكويتي، عقب تداول خبر تمتيع محكمة الاستئناف بمراكش بالسراح المؤقت، أسفر عن مغادرته لأسوار سجن الوداية، ثم فراره إلى الكويت، وهو ما اعتبره حقوقيون “فرارا من العدالة”.

وأثارت القضية، غضبا حقوقيا واسعا نظمت على إثرها عدة وقفات احتجاجية، وأصدرت مجموعة من الهيئات بيانات استنكارية، فيما نصب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان نفسه طرفا مدنيا في هذه القضية، وظل يطالب بإقرار العدالة وإنصاف القاصر والمجتمع، وعدم افلات المتهم التي اعترف بكل المنسوب اليه من العقاب، معبرا عن استعداده الترافع أمام المحكمة وأمام الجهات المختصة الوطنية والدولية من أجل إحضار ومحاكمة المتهم.

ودعت الجمعية، السلطة القضائية ووزارة العدل ووزارة الشؤون الخارجية إلى العمل، كل من موقعها واختصاصاتها إلى مطالبة الدولة الكويتية بتسليم المتهم الذي سبق وأن اعترف بالمنسوب إليه بشكل مدقق أثناء البحث المنجز من طرف الشرطة القضائية وأثناء البحث التفصيلي لدى قاضي التحقيق.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...