المجلس الجماعي لبني ملال يقر مشروع برنامج عمل جماعة بني ملال

 – ملفات تادلة 24 –

صادق المجلس الجماعي لبني ملال، خلال دورته العادية برسم شهر شتنبر، بالأغلبية، على مشروع برنامج عمله للفترة 2022-2027 .

كما تم خلال هذه الدورة، التداول والمصادقة على تحويل بعض الإعتمادات من فصل إلى فصل بالجزء الأول من الميزانية والنقطة الثالثة والأخيرة من جدول الأعمال والتي تتعلق بإعادة تخصيص بعض الاعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية. وتابع أعضاء المجلس عرضا حول مشروع برنامج عمل الجماعة وأهم المراحل، التي تم المرور عبرها لتهييئ هذه الوثيقة الهامة التي تحدد المشاريع والاوراش ذات الأولوية.

وقد تم إعداد مشروع برنامج العمل المذكور من طرف الأطر الإدارية والتقنية للجماعة بتنسيق وتعاون مع خبراء ينتمون لمشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة لجهة بني ملال خنيفرة ISED BMK ، والممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ويتضمن برنامج العمل أربعة محاور أساسية للنهوض بالبنية التحتية للمدينة، يهم الأول البنية الطرقية والإنارة العمومية والمساحات الخضراء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل، والثاني البنية الاجتماعية والثقافية والرياضية، بينما يتعلق الثالث بالبيئة والصحة والنظافة، والرابع يشمل القطاع الاقتصادي والتجاري والسياحي.

ويتوقع مشروع برنامج عمل جماعة بني ملال سلسلة من المشاريع التي سيتم تنفيذها على مدى السنوات الست القادمة بهدف تزويد السكان بخدمات عالية الجودة، بما يتماشى مع برامج التنمية الإقليمية والجهوية وكذلك مع سياسات واستراتيجيات الحكومة، خصوصا في ما يتعلق بالبنية التحتية الأساسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وإنعاش الشغل.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...