إجلاء آلاف السكان مع اقتراب وصول إعصار هينامنور

-ملفات تادلة 24-

أجلت السلطات في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء آلاف السكان مع وصول إعصار “هينامنور” إلى اليابسة في جنوب البلاد، ومن المتوقع استمرار هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية طيلة اليوم.

ووفق الأرصاد الجوية الكورية، فإن  الاعصار الذي اتجه شمالا بسرعة حوالي 52 كيلومترا في الساعة، قد غادر شبه الجزيرة الكورية في حوالي الساعة 7:10 صباحا عبر المياه قبالة مدينة أولسان بجنوب شرق البلاد بعد هبوطه في مدينة جوجي الساحلية.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن يتجه الإعصار إلى شمال شرق البلاد ويمر على بعد حوالي 400 كيلومتر شمال غرب سابورو اليابانية في حوالي منتصف ليل الثلاثاء.

وأوضح المتحدث باسم الرئيس يون سوك-يول أنه حث المسؤولين على اتخاذ إجراءات احترازية حتى يختفي الإعصار تماما.

وأضافت إدارة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية وعواصف حتى يوم الثلاثاء، محذرة من أمواج عالية “جدا” في المناطق الساحلية.

وحتى صباح الثلاثاء، تم إجلاء 3463 شخصا، معظمهم من المناطق الجنوبية، بينما جرى تسجيل فقد شخص يبلغ من العمر 25 عاما في أولسان، وفقا لتصريحات السلطات.

وأدى الإعصار إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وتعليق العمليات التجارية وإغلاق المدارس.

كما استعدت كوريا الشمالية المجاورة للأضرار الناجمة عن الإعصار، وترأس زعيمها كيم جونغ أون اجتماعا استمر يومين بشأن أعمال الوقاية من الكوارث وإخراج المياه من سد بالقرب من حدودها مع كوريا الجنوبية.

وحثت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية مرارا على إبلاغها قبل إطلاق المياه من السد لأنها قد تؤدي إلى فيضانات لكن بيونجيانج لم تستجب.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...