بعد رحلة على متن دراجة قادته إلى السينغال الرحالة حسن الدياني يعود إلى سوق السبت

-ملفات تادلة 24-

حل مساء اليوم الأحد، الرحالة المغربي حسن الدياني بمدينة سوق السبت، بعد رحلة انطلقت في 18 يوليوز الماضي، صوب العاصمة السينغالية دكار، مرورا بالصحراء المغربية، وموريتانيا.

ووجد الدياني في استقباله فعاليات مدنية على مشارف مدينة سوق السبت، والتي نظمت حفل استقبال له، اعترافا بتشريفه للمدينة وأبنائها خلال هذه الرحلة التي تمت على متن دراجة عادية.

وفي تصريح لملفات تادلة 24، قال حسن الدياني، إن رحلته انطلقت من مدينة سوق السبت نحو دكار عبر مدينة دمنات، ثم مجموعة من بلدات ومدن الجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية، ثم الكركارات وموريتانيا، فدكار.

وأشاد حسن في تصريحه، بالتعاطف الكبير، والتشجيع الذي تلقاه طيلة الرحلة من أبناء مدينة سوق السبت، وبحسن معاملة ساكنة المناطق التي زارها سواء بالمغرب أو موريتانيا أو السينغال، ومن سائقي الشاحنات الذين تعاملوا معه معاملة طيبة على طول مسار الرحلة.

وأكد الدياني، وهو رجل تعليم، أن الرحلة التي قادته إلى دكار عبر الصحراء المغربية، لم تخل من صعوبات ومطبات، وعلى رأسها الحرارة المرتفعة التي واجهته جنوب المغرب، والتي كانت بمثابة امتحان له في المراحل المقبلة.

وأشار إلى أن المرحلة بين نواديبو والعاصمة نواكشوط كانت من أصعب المراحل على الإطلاق بسبب عامل الرياح وكون المناطق خالية وتضاريسها صعبة، بخلاف المراحل الأخرى.

 

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...