الداخلة تحتضن البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة يومي 09 و10 شتنبر المقبل

-ملفات تادلة 24-

تحتضن مدينة الداخلة، يومي تاسع وعاشر شتنبر المقبل، البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، وهو حدث تنظمه مجموعة “رحال إيفنت” في إطار البوكس الذهبي بإفريقيا وكأس إفريقيا لصناعة الحلويات.

وأفاد بلاغ لمجموعة “رحال إيفنت” بأن هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 200 من الطهاة المرموقين في مجال الطبخ وصناعة الحلويات، تشكل مناسبة لاكتشاف جهة الداخلة – وادي الذهب، من منظور النكهات والمعرفة في مجال الطبخ.

كما تتوخى هذه المسابقة، التي أضحت تكتسب المزيد من الزخم في أوساط طهاة صناعة الحلويات الأفارقة، الترويج لجوهرة الجنوب المغربي ومنتجاتها وتعزيز مكانة المغرب كوجهة تشتهر بحسن ضيافة ساكنتها ومرجعية عالية المستوى في مجال الطبخ بالقارة.

وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة، التي تعنى بمجال الطبخ، ستشهد مشاركة ثمانية فرق من الطهاة الأفارقة، المنحدرين من المغرب وبوركينا فاسو والكوت ديفوار وتونس ومصر وغانا والسنغال وجزر موريس.

وستتنافس الفرق المشاركة للحصول على مكان في منصة التتويج، والمشاركة في البوكس الذهبي العالمي وكأس العالم لصناعة الحلويات، التي ستنظم في مدينة ليون الفرنسية شهر يناير المقبل، في إطار فعاليات المعرض الدولي للمطاعم.

وبالإضافة إلى الترويج لفن الطبخ المغربي والإفريقي، فإن البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة تعد كذلك لقاء قاريا مكن المغرب من التميز على الصعيد الدولي، والتموقع في المرتبة الأولى بين أفضل المهنيين في هذا المجال.

ومع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...