إعطاء الانطلاقة الفعلية للشركة الجديدة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بسوق السبت

-ملفات تادلة 24-

جرى مساء اليوم الثلاثاء، إعطاء الانطلاقة الفعلية لعمل شركة ” souk sebt e nvironnement ” التابعة لمجموعة كازا تكنيك المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالمدينة، والتي جددت صفقتها مع المجلس الجماعي لسوق السبت أولاد النمة لمدة تمتد لسبع سنوات.

وعرضت الشركة أسطولها الجديد الذي يهدف، وفق ما أفاد به مسؤولو الشركة، إلى تجويد خدمات النظافة للساكنة، وجعل المدينة نظيفة في إطار استراتيجية تهدف إلى الحفاظ على البيئة بالنظر إلى التوسع العمراني الذي تعرفه المدينة.

وتتشكل الآليات التي ستعزز أسطول الشركة من 4 شاحنات ضاغطة للنظافة من الحجم الكبير، وشاحنتين للحمولة المتوسطة، وآليات للشحن، إضافة إلى شاحنة كبيرة خاصة بخدمات البيئة والتطهير السائل، فضلا عن عدد من الحاويات من الحجم الكبير تبلغ سعتها 660 لتر، وأخرى من الحجم الصغير تبلغ سعتها 360 لتر، وحاويات حديدية مغلقة، وغيرها من الأجهزة الخاصة بالغسل والكنس والتنظيف.

وتشغل شركة ” souk sebt environnement ” للتدبير المفوض لقطاع النظافة، 95 عاملا وعاملة سيستفيدون وفق ما صرح به مسؤولو الشركة، من أجرأة بنود اتفاقية جماعية تضم كافة الأطراف بمن فيهم ممثلي العمال لضمان حقوقهم، وتعزيز الامتيازات يتمتعون بها.

وبالمناسبة، قال بوبكر أوشن رئيس المجلس الجماعي لسوق السبت، في تصريح لملفات تادلة 24 ” إننا في المجلس الجماعي لسوق السبت سنعمل على مواكبة عمل الشركة الجديدة من أجل تنزيل كافة بنود دفتر التحملات حتى تضيف قيمة مضافة للمدينة “.

وأضاف أوشن، أن المجلس الجماعي بسوق السبت أولاد النمة يسعى بمعية الشركة الجديدة إلى الرقي بالمدينة إلى مصاف المدن النظيفة بفعل تضافر جهود الجميع.

من جانبه، قال منصف عقيدة المدير التجاري للشركة، في تصريح لملفات تادلة 24، إن الانطلاقة الفعلية لهذا المشروع تمت اليوم، بعد 6 أشهر انتقالية، بمبلغ استثماري يفوق 10 مليون درهم، وأن الشركة التزمت مائة في المائة بالاستثمار خلال السنة الأولى رغم الظرفية الصعبة التي تمر منها البلاد.

وأضاف منصف، أن العمال في إطار الشركة الجديدة استفادوا من كافة الامتيازات التي كان يتمتعون بها خلال عملهم  بالشركة القديمة، وأنه سيتم تنزيل بنود اتفاقية جماعية خارج دفتر التحملات تهم الشق الاجتماعي من أجل تحقيق سلم اجتماعي طيلة السبع السنوات المقبلة.

وحول المشاكل التي يطرحها مطرح النفايات، أوضح منصف أنه تم احتواء مشكل الحرائق التي كانت تندلع بين الفينة والأخرى بالمطرح، حيث تم حفر بئر بعين المكان للتدخل من أجل إطفاء الحرائق، فضلا عن توفير آليات بالمطرح للتدخل كلما دعت الضرورة.

تجدر الإشارة إلى أن حفل إعطاء انطلاقة عمل الشركة الجديدة جرى بمقر بلدية سوق السبت بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين والمنتخبين وممثلي المصالح الخارجية ورجال السلطة بالمدينة وفعاليات المجتمع المدني.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...