العطش يخرج ساكنة أولاد بورحمون بالفقيه بن صالح للاحتجاج

-ملفات تادلة 24-

تظاهر صباح اليوم الثلاثاء، العشرات من المواطنين بدوار أولاد بورحمون، أمام مقر الجماعة الترابية ” أولاد بورحمون” بإقليم الفقيه بن صالح، لمطالبة المسؤولين بتوفير الماء الصالح للشرب للساكنة.

وقالت ساكنة الدوار، إنها تعيش منذ أكثر من 6 أشهر تحت وطأة العطش، بعد أن جف البئر الذي تستغله الجمعية المكلفة بتدبير الماء، معبرة عن تشبثها بحقها في الماء الصالح للشرب.

ويطالب المحتجون الجهات المختصة، بالتدخل الفوري من أجل تزويد ساكنة دوار أولاد بورحمون بالماء الصالح للشرب، ورفع المعاناة عن الساكنة التي تضطر، حسب إفادات المحتجين، إلى تدبير حاجياتها من الماء من آبار للسقي بعيدة عن الدوار.

وعبر المحتجون، في تصريحات متطابقة لملفات تادلة 24 عن تخوفهم من أن يتراجع المجلس الجماعي عن الوعود التي قدمها للساكنة، والقاضية بتفوت صفقة حفر بئر بعمق أكثر للتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب يوم 28 يوليوز الماضي.

عبد الحق المناوري، أحد قاطني الدوار، قال في تصريح لملفات تادلة 24، “إن ساكنة أولاد بورحمون تعاني منذ أزيد من 6 أشهر من العطش، وأنه لم يتبق لها قطرة ماء، مما سيضاعف معاناتها خاصة مع الارتفاع الحاصل في درجة الحرارة خلال هذا الشهر”.

وأضاف المناوري، أن الساكنة في حالة صعبة، وأنها تعاني الأمرين من جراء النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب، وأنها لم تعد قادرة على تحمل أسابيع أخرى، داعيا المسؤولين إلى لتسريع في إجراءات حفر البئر، وتوفير الماء الصالح للشرب للساكنة.

وفي تصريح له، قال الشرقاوي البداوي النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأولاد بورحمون، إن المجلس الجماعي لأولاد بورحمون، كان قد أعلن عن فتح الأظرفة يوم 28 يوليوز الماضي، لحفر عدد من الآبار بالدواوير المتواجدة بتراب الجماعة، لكن الصفقة لم تتم لأن الأثمنة المعلن عنها لم ترق المقاولين.

وأضاف البداوي، أن المجلس الجماعي سيبذل ما في وسعه لإخراج هذا المشروع لحيز الوجود بشراكة مع الجمعيات المكلفة بتدبير الماء الصالح للشرب، وأن المجلس سيعقد في القريب العاجل اجتماعا مع المسؤولين في عمالة الفقيه بن صالح للتسريع في حل هذا المشكل.

وأكد البداوي، أن حل المشكل يستدعي التحرك العاجل، وتظافر جهود الجميع بمن فيهم المسؤولين بعمالة الفقيه بن صالح، وكذا عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي للخلوص بمقرر حول الموضوع، معبرا عن تفهمه لمطالب ساكنة أولاد بورحمون.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...