زلزال بقوة 7,1 درجات يضرب شمال الفلبين

-ملفات تادلة 24-

ضرب زلزال بلغت قوته 7,1 درجات شمال الفلبين اليوم الأربعاء موقعا قتيلا ومثيرا الذعر في صفوف السكان، فيما تسبب في اهتزاز المباني والأبراج على مسافة 300 كيلومتر في العاصمة مانيلا.

وقال المعهد الأميركي للزلزال إن الهزة ضربت منطقة أبرا الجبلية في جزيرة لوزون الرئيسية عند الساعة 8,43 صباحا (00,43 بتوقيت غرينتش). وكان المرصد الأميركي قد ذكر في البداية أن قوة الزلزال بلغت 6,8 درجات.

وقضى عامل يبلغ الخامسة والعشرين من العمر عندما انهار مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق كان يعمل فيه في لاترينيداد عاصمة مقاطعة بنغيت بحسب ما أفادت به الشرطة.

وفي منطقة دولوريس القريبة جدا من مركز الزلزال هرع الناس مذعورين خارج منازلهم وفق ما أفاد به قائد الشرطة المحلية ادوين سيرجيو.

وأضاف سيرجيو في تصريح صحفي أن “الزلزال كان قويا جدا”، مشيرا الى حصول تشققات طفيفة في مبنى مركز الشرطة.

وقال النائب شينغ بيرنوس الذي يمثل منطقة لون في أبرا أن الزلزال “ألحق أضرارا في الكثير من السكان والشركات” من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتضرب الزلازل الفلبين بشكل متكرر بسبب موقعها على “حزام النار” في المحيط الهادئ الذي يشهد نشاطا زلزاليا كثيفا ويمر عبر اليابان وجنوب شرق آسيا. ويعد زلزال اليوم الأربعاء الأقوى في البلاد منذ سنوات.

وفي عام 1990 ضرب زلزال بلغت قوته 7,8 درجات شمال الفلبين وأسفر عن سقوط أكثر من 1200 قتيل وتسبب في أضرار جسيمة في مانيلا فضلا عن شرخ في الأرض امتد على أكثر من 100 كيلومتر.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...