إقليم العرائش: وفاة سيدتين اختناقا بسبب الحرائق بجماعة بني عروس

 – ملفات تادلة 24 –

توفيت سيدتان، أمس الاثنين، بجماعة بني عروس إقليم العرائش، اختناقا بسبب الحرائق التي اندلعت في غابات المنطقة وخلفت خسائر جسيمة.

وحسب مصادر متطابقة، فإن السيدتين من دوار دار الحيط، بجماعة بني عروس ضمن دائرة مولاي عبد السلام بإقليم العرائش.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن إحدى المتوفيتين تبلغ من العمر 62 سنة والأخرى 73 سنة، وقد لقيتا مصرعهما بسبب الحرائق.

ذات المصادر أفادت “أن السيدة السبعينية وأثناء إجلاء ساكنة الدوار،نسوا تواجدها بأحد البيوت، فيما السيدة الثانية عادت لبيتها من أجل إحضار مبلغ مالي قبل أن تحاصرها النيران”.

السلطات المحلية لإقليم العرائش قدمت رواية مختلفة، حيث أكدت أنه تم تسجيل حالتي وفاة اختناقا لسيدتين لم ترغبا في الاستجابة لنداءات السلطات المحلية والقوات العمومية بضرورة إخلاء المساكن المهددة بالنيران، فيما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

واندلعت حرائق غابوية، منذ أمس الاثنين، بكل من غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس، وغابة “المنزلة” بجماعة الساحل وكذا بالقرب من دوار “الرمل” بجماعة زعرورة، حيث تجندت كافة السلطات والمصالح المعنية من أجل مكافحتها.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن المجهودات الأولى لفرق التدخل همت تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، حيث تم، بشكل وقائي ودرء لكافة المخاطر المحتملة، نقل 500 أسرة من مساكنها انطلاقا من 10 دواوير معنية بحريق غابة “بوهاشم جبل العلم” و36 أسرة انطلاقا من دوار “الرمل”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...