مقتل شابين فلسطينيين خلال عملية للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

-ملفات تادلة 24-

قتل شابان فلسطينيان وجرح ستة فلسطينيين آخرين برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عملية نفذها في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة ليل السبت الأحد، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الاحد.

وقالت الوزارة في بيان إن الشابين هما بشار عزيزي (25 عاما) وقد أصيب برصاصة في الصدر وعبد الرحمن سليمان ( 28 عاما) الذي اصيب برصاصة في الرأس. واضافت أن ستة فلسطينيين آخرين جرحوا في العملية بينهم اثنان في حالة الخطر

قبل ذلك ذكرت مصادر امنية فلسطينية أن الجيش الاسرائيلي شن عملية عسكرية بحثا عن مطلوبين مسلحين في البلدة القديمة في مدينة نابلس، حيث وقعت اشتباكات مسلحة.

ودانت الرئاسة الفلسطينية العملية و”اغتيال” الشابين وحملت الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عنها.

وقال نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئيس محمود عباس في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية ( وفا) إن “استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا ليس غريبا على حكومات الاحتلال”، مؤكدا أن “المنطقة ستبقى في دوامة العنف حتى إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل”.

كما دان امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ العملية العسكرية الاسرائيلية معتبرا أنها “جريمة”.

وخلال هذه العمليات التي قام بها الجيش الإسرائيلي قتل 52 فلسطيني أعلى الأقل وثلاثة مهاجمين من عرب إسرائيل، بعضهم أعضاء في الجماعات المسلحة ولكن أيض ا مدنيون بمن فيهم الصحافية في قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة التي كانت تغطي عملية في جنين.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...