#أخنوش_إرحل يتصدر التداول على مواقع التواصل الاجتماعي

 – ملفات تادلة 24 –

لليوم الثاني على التوالي، تتصدر الوسوم، المطالبة بخفض أسعار المحروقات وبرحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، (تتصدر) قائمة الوسوم الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي.

عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ومالك أكبر شركة تسيطر على سوق المحروقات في المغرب، يواجه غضبا شديدا يتجلى على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب استمرار ارتفاع أسعار المحروقات رغم انخفاض أسعار الخام عالميا.

ويحتل وسما   #7dh_Gazoil و  #8dh_Essence لائحة الوسوم (الهاشتاغات) الأكثر تداولا على منصة تويتر، ويليهما في رتبة متأخرة وسم (هاشتاغ) أخنوش إرحل #Dégage_Akhannouch.

وغرد مئات الآلاف على موقع فايسبوك تحت نفس الوسوم، مطالبين بالدرجة الأولى بخفض أسعار المحروقات إلى أكثر من نصف أسعارها الحالية في محطات الوقود، لذلك يتصدر وسم (هشتاغ) ديزل 7 دراهم، و البنزين 8 دراهم.

وتداول مغردون ووجوه إعلامية، أمس الخميس، خبرا يفيد أنه سيتم خفض سعر المحروقات بدرهم واحد ابتداء من اليوم، لكن لم يوقف الغضب الموجه لرئيس الحكومة بل طالبوه بخفض الأسعار إلى أكثر من النصف.

ويحتج الغاضبون من أخنوش بأسعار المحروقات التي لم تتجاوز 7 دراهم و8 دراهم حين كان سعر البرميل الخام 90 دولارا، ويطالبون رئيس الحكومة و”امبراطور المحروقات” أن يشرح كيف أن الأسعار تتضاعف بشكل سريع بينما تخفيضها يتم بوتيرة بطيئة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...