قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل شابا فلسطينيا في الضفة الغربية

-ملفات تادلة 24-

قتل شاب فلسطيني الأربعاء خلال عملية للجيش الاحتلال الاسرائيلي في بلدة جبع جنوب جنين في الضفة الغربية المحتلة، على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فيما نفذ الجيش حملة اعتقالات واسعة وأصاب شابين بجروح.

وقالت الوزارة إن “الشاب رفيق رياض غنام من بلدة جبع في جنين، استشهد برصاص الاحتلال فجر اليوم” الأربعاء.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني أن “الجنود الإسرائيليين اطلقوا النار على غنام بينما كان امام منزله خلال اقتحام القرية ما أدى الى اصابته بجروح خطرة وجرى اعتقاله، ومن ثم أعلن الإسرائيليون عن استشهاده وابلغوا الجانب الفلسطيني بذلك”.

وقال نادي الاسير الفلسطيني من جانبه “شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في الضفة، طالت أكثر 40 مواطنا، 30 على الأقل من بلدة سلواد قضاء رام الله، وبلدات أخرى فيه، رافقها عمليات تنكيل وتخريب واسعة، كما شملت عمليات الاعتقال مواطنين من محافظات طولكرم وقلقيلية وجنين والخليل والقدس. وشملت الاعتقالات أسرى سابقين تعرضوا للاعتقال عدة مرات.

وكثفت إسرائيل في الأسابيع الأخيرة عمليات الاقتحام في محافظة جنين ومخيمها الذي يعد معقلا للفصائل الفلسطينية التي انطلق منها منفذو هجمات ضد الإسرائيليين في الأشهر الأخيرة.

خلال عمليات الجيش الإسرائيلي قتل ما لا يقل عن 50 فلسطيني ا في الضفة الغربية ومن بينهم مدنيون وثلاثة مهاجمين عرب إسرائيليين. وبين القتلى الصحافية في قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة التي كانت تغط ي عملية في جنين.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...