لجنة تطالب وزارة الثقافة بتوضيحات حول زيارة أعوانها للمقر الوطني لأوطم

-ملفات تادلة 24-

دعت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء الوطني التشاوري الثاني من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي لأوطم، وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى تقديم التوضيحات الكافية حول الزيارة التي قام بها أعوانها، ومراميها وأسبابها والغاية منها.

وأشارت اللجنة في بيان لها، أن القضية موضوع نزاع قضائي، حسمت فيه إلى حد الآن محكمة الاستئناف بالرباط لصالح موقف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

وأكدت لجنة المتابعة، على عدالة هذه القضية التي تدافع عنها منذ عام 2016، وعلى أحقية الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في مقره الوطني، باعتباره نقابة طلابية شرعية تحظى بوجود قانوني كامل، لم يصدر في حقها أي قرار قضائي يرمي إلى حلها.

وأوضحت اللجنة في ذات البيان، أن هيئة الدفاع عن مقر أوطم اتصلت صبيحة هذا اليوم بالسلطات المختصة على مستوى المحكمة الابتدائية بالرباط، فأكدت لها بأنه ليس هناك، في الوقت الحالي، أي قرار أو مسطرة لتنفيذ عملية إفراغ المقر الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب من أرشيف ومن الحارسين.

وذكرت اللجنة بالمسار القضائي الذي عرفته هذه القضية، الذي توج بصدور قرار عن محكمة الاستئناف بالرباط بتاريخ يوليوز 2020 يقضي بإسقاط الدعوى المرفوعة من لدن الحكومة المغربية منذ 2016.

ونفذ اليوم العشرات من النشطاء الحقوقيين والنقابيين والطلبة وقفة احتجاجية أمام المقر التاريخي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، استجابة لنداء لجنة المتابعة الداعي إلى الاحتجاج ضد ما أسمته محاولات السطو على المقر.

وكان بعض الأشخاص يزعمون صلتهم بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قد زاروا يوم الأحد 26 يونيو الجاري، المقر وإخبروا حارسه بأن عملية الإفراغ ستتم يوم الإثنين 27 يونيو الجاري.

والجدير بالذكر، أن محكمة الاستئناف بالرباط، أسقطت بتاريخ 20 يوليوز 2020، الدعوى التي رفعتها الحكومة المغربية من أجل الاستيلاء على المقر الوطني لأوطم وتفويته لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...