مترشح يعتدي على أستاذ مكلف بالحراسة، و المديرية الإقليمية تدخل على الخط

حميد نادي 

علمت ملفات تادلة من مصادر متطابقة، أن أستاذا مكلفا بحراسة مركز للامتحان بإحدى المؤسسات التعليمية بخنيفرة، تم نقله، صباح اليوم الأربعاء، إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي للمدينة، وذلك على إثر تعرضه لاعتداء من طرف أحد المترشحين، الذي يشتبه أنه كان يتربص بالأستاذ خارج المؤسسة للانتقام منه، بسبب حرمانه من “الغش “.

وفور علمها، دخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة على الخط، وأكدت في بلاغ لها – تتوفر ملفات تادلة على نسخة منه -أن الأستاذ تعرض لاعتداء، وهو مكلف بحراسة امتحانات نيل شهادة الباكالوريا بمركز الامتحان بالثانوية التأهيلية محمد الخامس صبيحة اليوم 22 يونيو 2022 من طرف أحد المترشحين الأحرار خارج فضاء المؤسسة.

وأضافت المديرية الإقليمية ذاتها، أنه فور علمها بالحادث وبتنسيق مع رئيس مركز الامتحان المعني، انتقل المدير الإقليمي للمستشفى الإقليمي للاطمئنان على حالة الأستاذ المعتدى عليه ومؤازرته نفسيا ومعنويا.

وبحسب البلاغ نفسه، فقد تم توقيف المعتدي مباشرة عقب وقوع الحادث من طرف الجهات المختصة، حيث أعلنت المديرية عن رفضها القاطع لكل الممارسات التي تسيئ لكرامة نساء ورجال التربية والتكوين وللمنظومة التربوية عموما.

كما أكدت المديرية الإقليمية في البلاغ ذاته،  حرصها على التصدي لكل أشكال العنف الذي يطال نساء ورجال التعليم بما يلزم من صرامة ، وتنصيب نفسها كطرف مدني بالإضافة إلى  تكليف محامي المديرية الإقليمية لمتابعة هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية التي يتطلبها هذا الأمر.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...