المجلس الجماعي لبني ملال يمنع غسل السيارات بالسواقي داخل المدار الحضاري

-ملفات تادلة 24-

قرر رئيس المجلس الجماعي لبني ملال بقرارجماعي رقم 30/2022 يوم الجمعة 17 2022/06/ انطلاقا من مجموعة من الظهائرالشريفة وبناءعلى مراسلة السيد وزير الداخلية في عدد 1937 بتاريخ 17 /2/ 2022 الخاصة بتدبيرالمياه المنع الكلي لغسل السيارات بجميع السواقي الموجودة داخل المدار الحضاري لمدينة بني ملال، وذلك في ظل الاستنزاف البنيوي للموارد المائية الجوفية نتيجة استغلال المخزون المائي الجوفي، والعجز الكبير في الموازنة المائية لأهم الفرشات المائية بالجهة.

وشدد القرار أن كل مركبة مخالفة لهذا المنع سيتم حجزها وإيداعها بالمحجز الجماعي ولايمكن لصاحبها الحصول عليها الا بعد اداء الواجبات المترتبة عن الحجز وكذاغرامة مالية طبقا للقانون الجبائي الجماعي. وقد اسندت مهمة تنفيذ مضمون هذا القرار الى كل من السلط المحلية والشرطة الإدارية والامن الاقليمي والدرك الملكي.

ويضيف القرار، أن كل ذلك من اجل إعادة التوازن للفرشاة المائية والتخفيف من العجزمن خلا إجراءات تستهدف ضمان استدامة مواردها، ووضع الآليات الضرورية من أجل تنظيم استغلال الفرشاة المائية، وتثمين الموارد المائية عبر الاستعمال الجيد واستهلاك أقل للماء، وتعزيز الآليات القانونية للمراقبة. ودعم المكتسبات في مجال تدبير الطبقات المائية بالمنطقة وكذا اعتماد الاستباقية في تدبير مضاعفات الحالات المحتملة للاستغلال المفرط لهذه الموارد، وذلك بوضع ألاستراتيجيات الجيدة للتدبير.

ن م: صحافي متدرب


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...