بني ملال: “أونسا” تطلق أياما تحسيسية حول الترخيص الصحي للمنتجات الغذائية

 – ملفات تادلة 24 –

أطلق المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” ، الثلاثاء ببني ملال، أياما تحسيسية “COOPDAYS” ، تحت شعار “الترخيص الصحي لأونسا: إلزامية قانونية للوحدات العاملة في القطاع الغذائي”.

ويتضمن برنامج هذه الأيام، الهادفة إلى تحسيس التعاونيات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية بإلزامية الحصول على الترخيص الصحي لأونسا، عروضا تهم المقتضيات القانونية المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والتعريف بأهمية وإجبارية الترخيص الصحي، وكذا مسطرة طلبه.

وفي تصريح ل(M 24 ) القناة الاخبارية التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية ببني ملال محمد النماوي على ضرورة هذا الترخيص كالتزام قانوني لوحدات الصناعة الغذائية، مشيرا إلى أن وحدات الإنتاج المعنية التي لا تتوفر على ترخيص صحي من “أونسا”، مطالبة بتسوية وضعيتها قبل مواصلة أنشطتها.

ولفت إلى أن المكتب يوصي المستهلكين بضمان أن تحمل منتجات الصناعات الغذائية رقم الترخيص الصحي الخاص بأونسا ، أو اسم وعنوان المؤسسة المستوردة للمنتجات، مشيرا إلى أنه وفقا لمقتضيات القانون رقم 28-07 الخاص بسلامة المنتجات الغذائية ، تذكر “أونسا” أن جميع التعاونيات المعنية مطالبة بضرورة الحصول على الترخيص الصحي.

وتشمل هذه الللقاءت التواصلية والتحسيسية مدن أخرى، منها الرباط والدار البيضاء وطنجة ومكناس ومراكش وأكادير والرشيدية والعيون ووجدة.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...