منتخب فلسطين يعبر إلى نهائيات كأس أسيا للمرة الثالثة

ملفات تادلة 24-

بلغ المنتخب الفلسطيني نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة تواليا بعد فوزه الكاسح برباعية نظيفة على الفيليبين اليوم الثلاثاء في العاصمة المنغولية أولان باتور، ضمن الجولة الثالثة والاخيرة لمنافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نسخة العام 2023.

وأنهت فلسطين المجموعة في الصدارة بحصدها العلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاث مباريات، إثر فوزين أولين على كل من منغوليا (1-صفر) واليمن (5-صفر).

وعلى ملعب الاتحاد المنغولي في العاصمة أولان باتور حيث أقيمت مباريات المجموعة بنظام التجمع، افتتح “الفدائي” التسجيل برأسيتين في الشوط الاول عبر صالح شحادة (31) وتامر صيام (42)، وأخرى لمحمد يامين في الثاني (55) قبل أن يكمل محمود أبو وردة الرباعية (72).

وحرمت فلسطين نظيرتها الفيليبين من بلوغ النهائيات مرة أخرى بعد نسخة عام 2015، عندما تفو قت عليها في نهائي كأس التحدي 2014 وتخطف بطاقة العبور.

وشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في النهائيات عام 2015 عندما خرج من دور المجموعات، على غرار النسخة الأخيرة عام 2019 في الإمارات.

ويتأهل إلى كأس آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الست، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، علم ا أن المنافسات تختتم جميعها الثلاثاء.

وكانت منتخبات الصين واليابان وسوريا وقطر حاملة اللقب وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والإمارات والسعودية والعراق وعمان وفيتنام ولبنان، قد ضمنت تأهلها الى النهائيات التي يشارك فيها 24 منتخبا، واعتذرت الصين أخيرا عن تنظيمها بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...