بوزنيقة..جمعية الشعلة للتربية والثقافة تعقد مؤتمرها الثاني عشر

( سعاد بوالراحت ) متدربة

انعقد المؤتمر الثاني عشر لجمعية الشعلة للتربية والثقافة ببوزنيقة ايام 3، 4 و5 يونيو 2022، وذلك تحت شعار: ”تفعيل الأدوار الدستورية للمجتمع المدني بالمغرب رهين بمدونة قانون خاص بالجمعيات”.

وقد عرف المؤتمر مشاركة ضيوف الشعلة، إلى جانب ممثلي مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات والهيئات الدستورية، ما عكس حضور مختلف مكونات الحركة الجمعوية التربوية، الثقافية والفنية، فضلا عن الفكرية والسياسية. إذ شهد مشاركة ممثلي 85 فرعا عبر التراب الوطني، شددوا على أن الشعلة مستمرة في استعادة المبادرة والانفتاح على المبادلات واللقاءات، إن على المستوى العربي أو الإفريقي او المتوسطي. مما يضمن الانفتاح على مختلف القضايا في سياق التحولات التي يعرفها العالم.

هذا وأكدت مكونات حركة الشعلة على الاعتزاز بكل مكونات الجمعية عبر شبكتها الوطنية وتثمين كل المجهودات المبذولة على مدى مسار 47 سنة خدمة لقضايا الطفولة والشباب، و للقضايا الوطنية، فضلا عن التأكيد على التشبث برؤية وفلسفة نضال الشعلة الحالي والمستقبل، موجهة التقدير والإعتبار لمختلف مدعمي وأصدقاء الجمعية من الفعاليات كالعلمية والثقافية، الفكرية والإعلامية والمدنية عامة والرسمية. علاوة عن التنويه العالي بكل المؤسسات والجهات الأمنية والصحية والتنظيمية على كل المجهودات التي جنبت المغرب كارثة صحية وإنسانية بسبب انتشار جائحة كورونا كوفيد.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...