ONSSA تطلق برنامجا تحسيسيا حول الترخيص الصحي

-ملفات تادلة 24-

أطلق المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، أمس بالرباط، أياما تحسيسية “كوب دايز COOPDAYS ” تحت شعار “الترخيص الصحي لأونسا : إلزامية قانونية للوحدات العاملة في القطاع الغذائي” .

وتروم هذه الأيام التواصلية تحسيس التعاونيات العاملة في القطاع الغذائي بإجبارية الحصول على الترخيص الصحي ل(أونسا).

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الرباط- سلا- القنيطرة، السيد يوسف الحر، أهمية هذه الأيام التواصلية التي تروم تحسيس جميع التعاونيات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية قصد توزيعها في السوق الوطنية، بإلزامية الحصول على الترخيص الصحي ل(أونسا).

ودعا السيد الحر في هذا الإطار، جميع التعاونيات التي لا تتوفر على الترخيص الصحي إلى تسوية وضعيتها قبل مواصلة نشاطها، مشيرا إلى أنه يتعين على أرباب هذه التعاونيات التواصل مع المصالح الإقليمية لمكتب (أونسا) من أجل إيداع طلب الترخيص الصحي. وأوضح أن هذه الأيام، التي أعطيت انطلاقتها أمس الأربعاء بجهة الرباط، تندرج في إطار البرنامج التحسيسي الذي ينظمه المكتب على المستوى الوطني بعدة مدن منها: الدار البيضاء، طنجة، مكناس، بني ملال، مراكش، أكادير، الرشيدية، العيون ووجدة.

وأضاف أن هذه الحملات التحسيسية تندرج في إطار الاستراتيجية التواصلية للمكتب التي تعتمد على مبدأ التواصل عن قرب مع جميع الفاعلين والمهنيين في مجال السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وحسب مكتب (أونسا)، فوفقا لمقتضيات القانون رقم 07-28، فإن أرباب الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، الذين يعرضون في السوق منتجات غذائية دون الحصول على الترخيص الصحي من طرف (أونسا)، يعتبرون مخالفين للقانون.

وأشار إلى أن عدد الوحدات على الصعيد الوطني الحاصلة على الترخيص الصحي ل(أونسا) قد بلغ 9677 وحدة، يقوم المكتب بمراقبتها بصفة منتظمة من أجل التأكد من مدى احترامها لشروط السلامة الصحية طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...