جامعة محمد السادس وشركة “استرازينيكا” توقعان اتفاقية لخلق فرص في مجال البحث العلمي

 – ملفات تادلة 24 –

توقع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء وشركة الأدوية “استرازينيكا”، يوم غد الخميس، على اتفاقية شراكة بهدف تطوير الروابط بين قطاع صناعة الأدوية والقطاع الجامعي.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أن المؤسستين تلتزمان، بموجب هذه الشراكة، بالتعاون من أجل تطوير الروابط بين قطاع صناعة الأدوية والقطاع الجامعي، من خلال خلق فرص للطلبة والأساتذة، في مجال البحث العلمي.

كما يلتزم الجانبان، يضيف البلاغ، بالتعاون من أجل تطوير مشاريع تهدف إلى تحسين اقتصاديات الأدوية، وتقييم التكنولوجيات المرتبطة بالمجال الصحي والبحوث السريرية في المغرب، بالإضافة إلى إنشاء مشاريع لتطوير حلول رقمية مرتبطة بالصحة والتطبيب عن بعد.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى تحسين أداء النظام الصحي في المملكة، والمساهمة في تطوير الصحة الرقمية والتطبيب عن بعد في مختلف المجالات العلاجية.

يذكر أن جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، التي تعد مؤسسة مغربية شبه عمومية، تقدم شهادات معترف بها من طرف الدولة.

وتتوفر الجامعة على قسم للتكوين والبحث في المجال الصحي . وتضم جامعة محمد السادس لعلوم الصحة ست كليات ومدارس عليا تكو ن في مختلف المهن الصحية.

وتعد “أسترازينيكا” شركة عالمية رائدة في مجال المستحضرات الدوائية الحيوية، تستند في عملها إلى أحدث العلوم وتركز على استكشاف وتطوير والطرح التجاري للأدوية القائمة على الوصفات الطبية في مجالات علم الأورام والمستحضرات الدوائية لأمراض القلب والشرايين والكلى والاستقلاب والجهاز التنفسي والمناعة. تتخذ “أسترازينيكا” من كامبريدج بالمملكة المتحدة مقرا لها، وتزاول نشاطها في أكثر من 100 دولة، ويستفيد من علاجاتها المبتكرة أكثر من مليون مريض حول العالم.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...