عقوبات تأديبية تطال فريق الرجاء الرياضي

-ملفات تادلة 24-

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجموعة من العقوبات التأديبية في حق فريق الرجاء الرياضي، وذلك على إثر الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت بين سريع واد زم بالرجاء الرياضي بملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة برسم الجولة 24 من البطولة احترافية “إنوي” لكرة القدم.

وأفادت الجامعة، في بلاغ نشرته مساء أمس الخميس، بأنه بناء على مقتضيات المواد 36 و60 و 76 و 105 من مدونة التأديب، فقد أصدرت اللجنة المركزية للتأديب عقب اجتماعها عدة قرارات همت، على الخصوص، معاقبة فريق الرجاء الرياضي بإجراء مباراتين بدون جمهور مع منع تنقل وحضور جمهوره مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، وذلك نظراً لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور نادي الرجاء الرياضي.

كما قررت اللجنة تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 50 ألف درهما، لرشق جماهيره أرضية الملعب بالحجارة ورميه أشياء صلبة داخل رقعة الملعب نتج عنها إصابة الحكم المساعد بجروح، مما أدى إلى توقيف اللقاء لبعض الدقائق، بناء على الماديتين 105 من مدونة التأديب.

وعلى إثر الأحداث التي رافقت نفس المباراة، قررت اللجنة أيضاً تغريم فريق الرجاء الرياضي، مبلغ 30 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.

محمد بنعلي: طالب متدرب


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...