القنيطرة تحتضن النسخة الثانية من الندوة الدولية حول تقييم السياسات العمومية لتشغيل النساء والشباب

 – ملفات تادلة 24 –

ينظم مختبر الاقتصاد وتدبير المنظمات التابع لكلية الاقتصاد والتدبير بالقنيطرة وبتعاون مع رئاسة جامعة ابن طفيل وبشراكة مع برنامج دعم التابع للسفارة البريطانية بالرباط، النسخة الثانية للندوة الدولية حول تقييم السياسات العمومية للتشغيل والإدماج المهني للنساء والشباب وذلك يومي 20 و21 مايو 2022.

ستناقش هذه الندوة تقييم السياسات العمومية للتشغيل على ضوء النظريات والتقنيات والممارسات ذات الصلة، إضافة إلى التحديات التي تواجهها مختلف أصناف التنظيمات (مقاولات، إدارات، إلخ). تتوخى هذه التظاهرة أن تكون حدثا علميا مرجعيا للخبرات والممارسات المختلفة في تقييم سياسات التشغيل على المستويين الوطني والدولي وأن تقوم بجرد لأهم التحديات (التقنية والنظامية والثقافية) التي يجب معالجتها من قبل الباحثين والهيئات المعنية بتقييم السياسات العمومية.

سيجمع هذا اللقاء الدولي متخصصين في الاقتصاد والتسيير ومن  تخصصات أخرى في العلوم الاجتماعية (القانون والعلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلم الاجتماع، إلخ) بهدف إبراز أهمية المناهج متعدد التخصصات في تقييم السياسات العمومية للتشغيل، قصد المساعدة في صنع القرار والمساهمة في اقتراح تقويمات محتملة على مستوى السياسات العمومية. وفي إطار الانفتاح على المجتمع المدني والجمعوي، سيخصص هذا الحدث ثلاث ورشات للبحث والعمل لفائدة شركاء دعم وذلك بهدف فتح النقاش حول دور الحوارات الترابية المهيكلة، حول دور منظمات المجتمع المدني بالمغرب في إعداد وتتبع السياسات العمومية وفي ابتكار المقاربات الموجهة نحو التغيير في سياق السياسات العمومية.

تضم هذه الندوة كذلك مائدة مستديرة مخصصة لعرض مؤلف جماعي تحت عنوان “تقييم السياسات العمومية: التحديات والمناهج والتقنيات (الأساليب)” والذي تم نشره بشراكة مع برنامج دعم. يقدم الكتاب مجموعة من الفصول اتم تقديمها في النسخة الأولى للمؤتمر التي تم تنظيمها يومي 28 و29 مايو 2021.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...