البرتغال تسجل أكبر عدد من الإصابات بكوفيد-19 في الاتحاد الأوروبي

-ملفات تادلة 24-

أفادت دراسة نشرت نتائجها أمس الإثنين، بأن البرتغال بتسجيلها لمتوسط يومي يبلغ 1150 حالة إصابة جديدة لكل مليون نسمة، تعد البلد الذي لديه أكبر عدد من الإصابات بكوفيد-19 بالاتحاد الأوروبي خلال الأيام السبعة الماضية.

ويتجاوز العدد المسجل في البرتغال ضعف المتوسط اليومي للاتحاد الأوروبي، وهو 447 حالة جديدة لكل مليون نسمة، بحسب حسابات محللين من “عالمنا في بيانات”، وهو مشروع بحثي مقره جامعة أكسفورد. أما بالنسبة لعدد الوفيات اليومية الجديدة لكل مليون نسمة، فإن البرتغال تعد الدولة الثامنة في الاتحاد الأوروبي، بمتوسط وفيات نتيجة الإصابة بكوفيد-19 يبلغ 1.97 في الأيام السبعة الماضية.

ويبلغ متوسط الوفيات اليومية الجديدة في الاتحاد الأوروبي 1.43، في حين يبلغ المتوسط العالمي 0.2. ووفقا لبيانات من مديرية الصحة العامة للصحة في البرتغال، تم تحديد 76183 حالة إصابة بكوفيد-19 بين 26 أبريل و2 ماي، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 27 ضعفا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي أوائل أبريل المنصرم، وجدت دراسة مشتركة أجرتها مديرية الصحة العامة والمعهد الوطني للصحة “دوتور ريكاردو خورخي”، وهو منظمة عامة تابعة لوزارة الصحة، أن جائحة كوفيد-19 في البرتغال تحافظ حاليا على “قابلية انتقال عالية جدا”، حيث تظهر الوفيات “اتجاها متزايدا”.

و.مع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...