المعهد الوطني للبحث الزراعي ينظم لقاء حول الأصناف النباتية الجديدة بضيعة التجارب بأفورار

-ملفات تادلة 24- 

ينظم المعهد الوطني للبحث الزراعي، يوم 9 ماي الجاري بضيعة التجارب بأفورار تظاهرة للتعريف بمختلف الأصناف النباتية الجديدة لفائدة المهتمين والمزارعين بالمنطقة، والتي توصلت إليها أبحاث المعهد في إطار الاستراتيجية الزراعية الجديدة Génération Green 2020-2030.

وتهدف هذه التظاهرة إلى إطلاع المزارعين والفاعلين في القطاع الفلاحي على التقدم الجيني الحاصل في العديد من الأصناف النباتية الجديدة، على المستوين الفيزيولوجي والتكنولوجي، من أجل زيادة معدل استخدامها وتملكها من قبل المزارعين والمنتجين وشركات البذور.

وتكتسي هذه التظاهرة، أهمية بالغة بالنسبة لهذا القطاع، نظرا للدور المهم الذي يخلقه عامل التنوع الزراعي في تحسين واستدامة الإنتاج، من خلال تحسين الإنتاجية والجودة ومقاومة الضغوط الحيوية وغير الحيوية، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاعات والتكيف مع تغير المناخ والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن المعهد الوطني للبحث الزراعي أطلق خمس منصات طيلة شهر ماي بهدف إظهار التقدم الجيني الذي تم إحرازه من خلال هذه الأصناف الجديدة، مع التركيز على أصولها الرئيسية وتفاعلها مع البيئة، وستشمل، خمس مناطق تجريبية تمثل أحواض الإنتاج الرئيسية وهي الحوز (تاساوت) وتادلة (أفورر) والغرب (سيدي علال التازي) وزعير (مرشوش)، وجبال (أنوسور).

 

 

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...