الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى

-ملفات تادلة 24-

أصيب ما لا يقل عن 42 شخصا من المعتكفين والمصلين، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها المسجد الأقصى وفق ما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية.

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتدت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، بعد صلاة فجر اليوم، على المصلين والمعتكفين، في المسجد الأقصى، بعد اقتحامه من جهة باب المغاربة، واعتلت الأسطح الملاصقة له، وأطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوفهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقم الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر في الأقصى.

من جهتها قالت جمعية الهلال الأحمر إن اثنين وأربعين مصليا ومعتكفا أصيبوا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، مضيفة أن طواقمها قدمت الاسعاف الاولي للمصابين، ونقلت 22 منهم لمستشفى المقاصد.

وفي سياق متصل أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية محاولات إسرائيل فرض التقسيم الزماني على الواقع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

كما أدانت الوزارة، في بيان لها بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم للمسجد الأقصى وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المصلين، ما أدى لإصابة العشرات منهم، وإعاقة وصول طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني للجرحى، وتضييق الاحتلال على المصلين من الوصول للصلاة في المسجد الأقصى.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...