بني ملال …. تنظيم المعرض التشكيلي “ربيع المبدعات”

رجاء الفلالي

احتضنت دار الثقافة ببني ملال معرضا تشكيليا، تحت عنوان ” ربيع المبدعات ” ، في إطار سلسلة الإحتفال بالمرأة المبدعة ، مساء يوم السبت 19 مارس الجاري، بتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة و الشباب و التواصل قطاع الثقافة و دار الثقافة بني ملال.

وقد عرف هذا المعرض مشاركة مجموعة من الفنانات التشكيليات الواعدات في سماء الفن و الإبداع، كسمية حمداوي و هبة لعزيزي ، فاطمة بورماضة و سهام جوهري، فتيحة أيت خويا علي و خديجة رشاد ، جنات عبيد وفاطمة رشيد، ايمان بوعليمي و سارة الفدراوي، سمية منان و سارة دركال.

فالفنانات المشاركات في هذا المعرض تقاسمن مع الجمهور الملالي شغفهن بالألوان، و عبرن عن رسائلهن المحلقة في سماء الفن التشكيلي ، حيث تعددت المشاركات، و تنوعت الفئات العمرية و اختلفت.

فلوحات المعرض التشكيلي اختلطت فيها الطبيعة بالتجريد و الحقيقة بالخيال، حيث جسدت لوحاتهن عين على الواقع و عين على عالم سريالي يحاكي خيال كل فنانة على حدة.

هذا وقد تعددت الزوايا و اختلفت طرق معالجة قضايا المرأة ، فالألوان في لوحاتهن عزفت سنفونية الأمل المتجدد و الرغبة في التحرر من قيود صارت تفرض نفسها وبعضها الأخر متغلغل في العقول.

فيما تم اختتام هذا المعرض التشكيلي النسوي بتوزيع ورود وشواهد تقديرية على الفنانات المشاركات بمعرض “ربيع المبدعات” كإعتراف بمجهوداتهن المتميزة .

فهذا المعرض يعد الثاني من نوعه هذا الشهر الذي جاء في اطار الإحتفال بالمرأة والفنانة التشكيلة بالضبط في يوم المرأة الأممي.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...