بني ملال تحتضن لقاء جهويا حول التجميع الفلاحي من الجيل الجديد

-ملفات تادلة 24-

تنظم وكالة التنمية الفلاحية بتنسيق مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة بني ملال خنيفرة، لقاءا جهويا يوم 21 مارس الجاري بمركز الاستقبال للقطب الفلاحي لبني ملال والذي يندرج في إطار القافلة الوطنية حول التجميع الفلاحي من الجيل الجديد.

أوضح بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة بني ملال-خنيفرة أن هذا اللقاء ، الذي ينظم في إطار تنزيل محاور استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” الجديدة على المستوى الجهوي، ولا سيما “الجيل الجديد” من التجميع الفلاحي.

ويروم حسيس مختلف الفاعلين الجهويين و المستثمرين من أجل تعزيز عملية إنشاء مشاريع التجميع الفلاحي من الجيل الجديد كنموذج ابتكاري لتنظيم الفلاحين حول خواص أو تنظيمات مهنية فلاحية.

وسيشكل هذا اللقاء الجهوي فرصة لتقييم وضعية التجميع الفلاحي وتقديم الإطار التنظيمي الجديد والنصين التطبيقيين الجديدين للقانون رقم 04-12 للتجميع الفلاحي. ويوفر هذا الإطار تبسيطا مهما للمساطر مع مراجعة لشروط ومعايير الأهلية، فضلا عن إدماج نماذج وسلاسل جديدة للتجميع و وضع نسب تفضيلية للإعانات الممنوحة لاقتناء معدات تربية الماشية على غرار تجهيزات الري الفلاحي والمعدات الفلاحية.

وسيعرف اللقاء مشاركة أزيد من 80 مشاركا، من بينهم مجمعين ومستثمرين في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية ومهنيين والغرفة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن عدد من المسؤولين الجهويين.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...