المجلس الوطني للصحافة يوقع اتفاقية تفاهم مع معهد الجزيرة للإعلام

-ملفات تادلة 24-

نظم المجلس الوطني للصحافة ومعهد الجزيرة  للإعلام أمس الإثنين 14 فبراير 2022، بتقنية الفيزيوكونفيرونس، حفل توقيع اتفاقية تفاهم تتعلق بتنظيم برامج تكوينية في مجال الصحافة والإعلام وتبادل المشاورات والخبرات بين الجانبين.

وقد ترأس هذا اللقاء من المغرب السيد يونس مجاهد، رئيس المجلس الوطني للصحافة بحضور رئيس لجنة التكوين والدراسات والتعاون بالمجلس، السيد محتات الرقاص، ومن قطر، السيد منير الدايمي، مدير معهد الجزيرة للإعلام، كما حضر هذا التوقيع عدد من أعضاء المجلس الوطني للصحافة، وكذا بعض مسؤولي معهد الجزيرة للإعلام.

في تدخله، أكد السيد رئيس المجلس الوطني للصحافة على أهمية هذه الاتفاقية والدور الذي ستلعبه في، أولا، تطوير العلاقات مع معهد الجزيرة للإعلام وتعزيز الشراكات في مجالات متنوعة، وثانيا، رفع التحديات التي يفرضها مجال التكوين في ظل التطورات المتسارعة التي يعرفها مجال الصحافة والإعلام.

من جهته، عبر مدير معهد الجزيرة للإعلام ، عن سعادته لأهمية إبرام هذه الاتفاقية، التي ستمكن من وضع خبرة المعهد رهن إشارة الصحافيات والصحافيين المغاربة، مذكرا بالعلاقات المهنية التي ربطت باستمرار بين الإعلاميين المغاربة ومؤسسة الجزيرة.

وتشمل هذه الإتفاقية، تنظيم دورات تدريبية مدرجة في خطة المعهد السنوية، و دورات “خاصة”  تطلب بناء على رغبة المجلس، و دورات مجانية ضمن مبادرة سفراء الجزيرة، وكذا الاستشارات الإعلامية والندوات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة.

في ختام اللقاء، اتفق الجانبان على ضرورة الإسراع بتفعيل هذه الاتفاقية، حتى يتمكن الطرفان من بلورة برامج مشتركة  في مجال التكوين والتكوين المستمر، بهدف تحسين وتجويد المنتوج الصحفي والاستفادة من خبرة المعهد في تطوير مهارات وكفاءات المهنيين في الإعلام الوطني.

المجلس الوطني للصحافة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...