بني ملال.. مستشارا الاشتراكي الموحد يتهمون رئيس الجماعة بنهج الاقصاء الممنهج في حقهم كمعارضة

 

عبر فريق المعارضة بجماعة بني ملال سعاد بنعمر وتوفيق زبدة عن حزب الاشتراكي الموحد، أنه منذ انطلاقة المجلس الجماعي الحالي وهم يبذلون قصارى جهدهم للمساهمة في بلورة رؤية واضحة المعالم بخصوص تسيير جماعة بني ملال، وذلك من خلال نقد بناء مبني على رغبة حقيقية في المضي قدما بتاهيل وتنمية مدينة بني ملال في جميع المجالات.

وأكد توفيق وسعاد في البيان الذي توصلت ملفات تادلة بنسخة منه أنه رغم تموقعمهم في المعارضة، تماشيا مع مبادئ ومواقف الحزب، فانهم يعتبرون أنفسهم رقما أساسيا في معادلة التسيير. فمنذ البداية، راهنوا، كما يقولون، على الترافع الإيجابي من أجل المدينة وعلى الممارسة السياسية البناءة داخل الجماعة، حتى يساهموا بقيمة مضافة لصالح سكان المدينة الذين وضعوا ثقتهم فينهم.

وإستنكرت المعارضة تعامل رئيس المجلس الجماعي لبني ملال حيالها. وخاطب البللاغ الرئيس مؤاخذا : “عملتم على إقصائنا بشكل غير مبرر، من حضور الاجتماع الذي عقد يوم الخميس 10 فبراير 2022 بمقر مجلس جهة بني ملال خنيفرة والذي خصص موضوعه لدراسة المشاريع المهيكلة التي تهم ترقية وتأهيل عاصمة الجهة”.

واضاف البلاغ ذاته، أنه بعدما راسل رئيس المجلس احمد بدرة، اعضاء الاشتراكي الموحد بالمجلس لأجل حضور هذا اللقاء الهام، تحولت هذه الدعوة بقدرة قادر، من حضور فعلي الى حضور عن بعد، عن طريق تناظر مرئي لم يرقي الى المنتظر منه في لقاء تدارس وتشاور، إذ لم يتمكنوا من المتابعة الكاملة للقاء بسبب رداءة البث وتقطع الصوت والإقصاء من التدخل وإبداء الراي، رغم كونهم طالبوا باخذ الكلمة كما هو مسجل ( “سكرين” الإشارة باليد)، في الوقت الذي اتيحت فرصة الحضور لممثلي أحزاب سياسية أخرى من الأغلبية ومن المعارضة حسب نص البلاغ .

وعبر مستشارا الاشتراكي الموحد على استيائم من كون هذا الاقصاء للحزب الإشتراكي الموحد من المشاركة في هذه المحطة الهامة التي كانت فرصة للادلاء بمقترحاتهم امام مجلس الجهة في موضوع تنمية المدينة-كما هو متضمن بالوثيقة التي أعدت والتي تضم عدة مشاريع كبرى- خدمة لمدينتنا ولسكانها، هو إقصاء ممنهج

وختمت المعارضة بلاغها بالتشديد على كونها ليست مجرد رقم في تركيبة المجلس، وطرحت السؤال : “لماذا تم اقصاؤنا، نحن بالذات؟”، كما توجهت في نهاية البلاغ للسيد الرئيس مذكرة اياه : “ننتظر منكم السيد الرئيس جوابا شافيا ومقنعا في أقرب الآجال على رسالتنا هاته، ونخبركم والرأي العام اننا نحتفظ لأنفسنا بحق الرد في وقته وبجميع الطرق “المتاحة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...