تأهل المغربيين عبد الرحيم كميسة وياسين عويش إلى أولمبياد بكين 2022

-ملفات تادلة 24-

تأهل المتزلجان المغربيان عبد الرحيم كميسة وياسين عويش إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، التي ستقام في الفترة من 4 إلى 20 فبراير المقبل في مدينة بكين الصينية.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، أن تأهل كميسة إلى الأولمبياد الصيني جاء بعد حصوله على العدد المطلوب من النقاط عقب سباقات تزلج العمق التي شارك فيها تحت إشراف الجامعة، وبتعاون مع الإتحاد الدولي للتزلج.

وأضاف أن ياسين عويش ،ابن مدينة إفران، حجز بدوره مكانه في هذه الألعاب الأولمبية الشتوية لأول مرة في مسيرته الرياضية بعد اعتماد الاتحاد الدولي للتزلج النقاط الانتقائية التي حصل عليها في مسابقات التزلج الألبي.

وشارك عبد الرحيم كميسة ،الذي ينحدر من منطقة أوكيمدن، السنة الماضية في العديد من الاستحقاقات منها على الخصوص المسابقات الدولية في تزلج العمق التي احتضنتها مدن شوشينسك بكازاخستان (13-15 نونبر) وسانت كاترين فالفورفا بإيطاليا (25-28 نونبر) وبيسان بفرنسا (10-12 دجنبر) وكانديلي-إرزوروم بتركيا (24-26 دجنبر).

وخاض ياسين عويش بدوره غمار عدة مسابقات مماثلة في التزلج الألبي (المنعرجات الكبرى) من أبرزها تلك التي أقيمت العام الماضي أيضا بالإمارات العربية المتحدة (15-21 نونبر) ومدريد بإسبانيا (26 نونبر-02 دجنبر) وياهورينا بالبوسنة والهرسك (13-18 دجنبر) وكولسان بمونتنيغرو (20-30 دجنبر)، فضلا عن آخر مسابقة قبل التأهل والتي أقيمت بمدينة مالبون بليختنشتاين (11-13 يناير 2022).

وينضاف هذا الإنجاز إلى ما تم تحقيقه السنة الماضية بعد التأهل لنهائي بطولة العالم للتزلج التي أقيمت في إيطاليا.

و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...