الأداء عبر الهاتف الذكي : القرض العقاري والسياحي يطلق خدمة “CIH PAY”، الأولى من نوعها في شمال إفريقيا

-ملفات تادلة 24-

 أعلن بنك القرض العقاري والسياحي “CIH”، عن إطلاق خدمة “CIH PAY”، الأولى من نوعها في شمال إفريقيا، وهو حل يتعلق بعملية الأداء عبر الهاتف الذكي ، بالشراكة مع “ماستركارد “.

وأبرز بلاغ للبنك أنه “التزاما بكونه بنكا مبتكرا واستنادا إلى مكانته كمؤسسة رائدة في رقمنة الخدمات البنكية، يطلق بنك القرض العقاري والسياحي “CIH”، خدمة “CIH PAY”، وهي خدمة للدفع تتيح للزبناء استخدام بطاقات “ماستركارد” البنكية من هواتفهم الذكية، وذلك لدفع ثمن مشترياتهم في المغرب والخارج”.

وأوضح البلاغ أن خدمة “CIH PAY” تسمح برقمنة البطاقة البنكية على الهاتف الذكي، وإجراء عمليات الدفع، في المغرب والخارج، باستخدام الهاتف المحمول في المتاجر المجهزة بأجهزة TPE دون الحاجة إلى التلامس. ويتم تفعيل هذه الخدمة على تطبيق CIH Mobile.

وأكد المصدر ذاته، أنه لتعزيز أمن عملية الدفع التي تتم باعتماد خدمة “CIH PAY”، تستخدم ماستركارد نظام الترميز “tokenization” الخاص بها، وهو حل لتأمين المعاملات الإلكترونية عن طريق تقليل المخاطر التي يشكلها نقل المعلومات الحساسة عبر الإنترنت. وبالتالي، لا يتم تسجيل أو إرسال أي بيانات بنكية إلى التاجر.

وتأتي خدمة “CIH PAY”، الأولى من نوعها في المغرب وشمال إفريقيا، لتوسيع قنوات الدفع التي أنشأها البنك، والتي تندرج في إطار استراتيجيته للقنوات الشاملة، من أجل توفير خدمات فورية وآمنة للزبناء، وإتاحة استخدام أفضل لوسائل الدفع الخاصة بهم.

وسجل البنك، أنه يتم تقديم خدمة “CIH PAY” مبدئيا لجميع الزبناء الذين يحملون بطاقة ماستركارد البنكية، ولديهم جهاز محمول يعمل بنظام Android باستخدام تقنية NFC.

وخلص البلاغ إلى أنه في سياق الأزمة الصحية، يلتزم بنك CIH، أكثر من أي وقت مضى بإضفاء الطابع اللامادي على الخدمات البنكية، لا سيما من خلال تعزيز وتشجيع الأداء بواسطة الهاتف المحمول في المغرب ، مع تنويع قنوات الأداء.

و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...