بني ملال .. دورة تكوينية تقارب موضوع تمويل حاملي المشاريع الذاتيين ((صور)

    -ملفات تادلة24-

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة، أمس الجمعة، دورة تكوينية لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين الراغبين في الولوج إلى التمويلات البنكية.

ويندرج تنظيم هذه الدورة، التي قاربت موضوع تمويل حاملي المشاريع الذاتيين من خلال البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة”، ضمن مضامين اتفاقية الشراكة التي تربط الغرفة بمجموعة التجاري وفا بنك عبر آليته (دار المقاول).

وتضمنت هذه الدورة التكوينية عرض ومناقشة المحاور الرئيسية لهذا البرنامج المتمثلة في التمويل المقاولاتي، والدعم والمواكبة، بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتباعها للاستفادة من البرنامج، والفئات التي يستهدفها.

كما تناولت الدورة أهم مصادر التمويل الأخرى المتعلقة بتسهيلات الصندوق، والضمانات المصرفية، وقروض الاستثمار والإيجار والقروض العقارية المهنية، والإجراءات الخاصة بالاستفادة من المواكبة المالية في إطار هذا البرنامج (انطلاقة)، وكيفية الاستفادة من مصادر التمويل الأخرى ودورها في تحريك نشاطهم أو تطويره أو استدامته.

وتهدف هذه الاتفاقية، المبرمة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة ومجموعة التجاري وفا بنك، إلى مواكبة وتكوين ومساعدة حاملي المشاريع الشباب حتى يتمكنوا من تطوير مشاريعهم من خلال تمكينهم من تكوين مجاني في مجالات التدبير والتسيير والتمويل والتسويق المقاولاتي.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...