وزارة التربية الوطنية تطلق جائزة أستاذ السنة

-ملفات تادلة 24-

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، انطلاق الدورة الرابعة لجائزة أستاذ(ة) السنة برسم الموسم الدراسي 2022-2021، وذلك خلال الفترة الممتدة من يومه الأربعاء 12 يناير 2022 إلى غاية يوم الاثنين 14 فبراير 2022.

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع مؤسسة الزهيد وجمعية أصدقاء المدرسة العمومية، عملية الترشيحات للدورة الرابعة لجائزة أستاذ أو أستاذة السنة، برسم الموسم الدراسي 2022-2021، عبر الموقع الإلكتروني للجائزة oustadsana.com.

وتشمل هذه الجائزة وفق بلاغ صادر عن الوزارة، فئة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي العمومي وفئة التربية الدامجة وكذا فئة معاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية (IPSE).

ويتم التباري للفوز بالجائزة عن طريق تقديم مشروع قسم متميز، يساهم في الارتقاء بالتعلمات ويمكن قياس أثره على المتعلمات والمتعلمين.

كما تأتي هذه التظاهرة، بحسب البلاغ ذاته، ترسيخا لثقافة الاعتراف وعرفانا بالدور القيم الذي يلعبه المدرسات والمدرسون الساهرون على الارتقاء بالمنظومة التربوية ببلادنا.

ويندرج تنظيم الدورة الرابعة من هذه المسابقة، يضيف البلاغ، في إطار تشجيع الأطر التربوية على إبراز كفاءاتها البيداغوجية وتحفيزها للارتقاء بجودة التحصيل الدراسي، كما تشكل فرصة لاكتشاف الطاقات الإبداعية التي يزخر بها قطاع التدريس.

وأشارت الوزارة، في هذا الإطار، إلى أن الدورة الحالية لجائزة أستاذ(ة) السنة تتميز، ولأول مرة، بإحداث جوائز تشجيعية وتحفيزية للمتوجات والمتوجين على المستوى الجهوي، داعية الراغبين في الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الجائزة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...