فرقة الأوركيد المسرحية تقدم عرضها الجديد “يا مسافر وحدك” يوم الخميس المقبل بالرباط

-ملفات تادلة 24-

تستهل فرقة الأوركيد المسرحية ببني ملال، موسمها المسرحي بتقديم عرضها الجديد “يا مسافر وحدك” يوم الخميس المقبل بمسرح محمد الخامس بالرباط على الساعة السابعة مساء.

وحسب بلاغ لإدارة الفرقة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن مسرحية “يا مسافر وحدك”، تعد، على مستوى الكتابة، آخر إنتاجات رائد الاحتفالية المغربية، عبد الكريم برشيد، ومن إعداد وإخراج المسرحي عبد المجيد فنيش، وهي بذلك تتويج لأربعين سنة من إبداع هذا الثنائي.

وحسب المصدر ذاته، فإن “هذا الاحتفال المسرحي يعالج ثيمة الحياة والموت وتخبطات الإنسان بين هواجس الرحلة وتقلبات الأحاسيس والبحث عن الفرح و السعادة من خلال فكرة السفر التي تتلبس فستان الاحتفال والغناء والرقص بمحطة سفر مجهولة قد يكون لها اسم وقد لا يكون.. و ذلك من خلال يحيى وحياة وصاحب الكتاب وشخصيات أخرى تلتقي لتحتفل و تفرح.. وتلتقي أيضا لتتصارع وتبكي وتقلق”.

ويحاول العرض المسرحي بمختلف تصوراته كتابة وإخراجا وتشخيصا وبمختلف لغات التعبير المسرحي أن يتطرق، مستلهما توقف الرحلات في فترة الحجر الصحي، لسخرية القدر وتربص سلطته القاهرة بالإنسان على حين غفلة من أحلامه وعبثه.

والمسرحية من تشخيص نبيل البوستاوي، وعادل اضريسي، وجيهان لمراني، وصباح واسع الدين، وعلي الكيحل، وأمين الركراكي، ويوسف بن ولعيد، وسينوغرافيا عبد المجيد فنيش والفنانة صباح لزعر.

و.م.ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...